كم عدد بطولات الزمالك في الكونفدرالية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 22:35
الزمالك المصري خسر بنتيجة (2-1) ضد نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية (Facebook/ Al Nahar Ryada)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصنف الزمالك باعتباره أحد أهم أعمدة كرة القدم الأفريقية، وليس أدل على ذلك من أنه النادي الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في القرن العشرين، وكان مرشحًا للظفر بجائزة نادي القرن الأفريقي.

مسابقة كأس الكونفدرالية بعد تغيير مسماها كانت عقدة للأندية المصرية، حيث لم يستطع أي نادٍ من بلاد النيل أن يظفر باللقب حتى أتى الأهلي في عام 2014 وأحرزه بشق الأنفس اللحظات الأخيرة على حساب سيوي سبور الإيفواري.

وبعدها بدأت الإنجازات المصرية في الكونفدرالية تتحقق، وكان الزمالك ما هي العادة دائمًا أحد الأندية التي ظفرت باللقب وقدمت ملاحم لا تزال خالدة في الأذهان.

كم عدد بطولات الزمالك طوال تاريخه؟

في الأسطر التالية سنتعرف معًا إلى عدد بطولات الزمالك في الكونفدرالية وعدد الألقاب التي حققها الفارس الأبيض عمومًا في تاريخه الاستثنائي.

كم عدد بطولات الزمالك في الكونفدرالية؟

حقق الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية مرتين، الأولى نسخة 2019 بعد التفوق على نهضة بركان بركلات الترجيح في المباراة النهائية، والثانية أمام الفريق المغربي أيضًا بمجموع المباراتين (2-2) مع أفضلية الهدف خارج الأرض.

وشارك الزمالك عمومًا 4 مرات في الكونفدرالية، الأولى بلغ خلالها نصف النهائي وأُقصي على يد النجم الساحلي، والثانية خرج من الدور التمهيدي أمام ولايتا ديتشا، والثالثة حقق اللقب والأخيرة كذلك.

كم عدد بطولات الزمالك القارية؟

يمتلك الزمالك تاريخًا طويلًا في دوري أبطال أفريقيا، فقد وصل للنهائي 8 مرات من قبل، فاز بخمسة منها، ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية فوزًا بالمسابقة.

وفاز أيضًا أبناء "ميت عقبة" بكأس السوبر الأفريقي 4 مرات، آخرها كان على حساب الترجي التونسي عام 2019.

ويُضاف إلى التتويج بالكونفدرالية مرتين، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس السوبر 4 مرات، الفوز بكأس الكؤوس الأفريقية مرةً واحدةً كانت في عام 2000، والكأس الأفروآسيوية مرتين عامي 1987 و1997.

وهكذا، يكون إجمالي عدد بطولات الزمالك القارية، 14 بطولة، وهو الأكثر تتويجًا بالألقاب الأفريقية في القرن العشرين.

بطولات الزمالك القارية
 

البطولةالبطل الوصيف

دوري أبطال أفريقيا

53

كأس الكونفيدرالية الأفريقية

2-

السوبر الأفريقي

41

كأس الكؤوس الأفريقية

1-

الكأس الأفروآسيوية

21
عدد بطولات الزمالك القارية14 بطولة
شارك: