الأهلي طرابلس يتهم حكم لقاء سيمبا التنزاني بعدم النزاهة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-17
الأهلي طرابلس يشكو الحكم البوتسواني دابنك كيتشابل للكاف (facebook/AlahliScLy)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه نادي الأهلي طرابلس اتهامات إلى الحكم البوتسواني دابنك كيتشابل، الذي أدار اللقاء الفريق الليبي أمام ضيفه سيمبا التنزاني في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدم النزاهة والمصداقية.

وتعادل الأهلي الليبي الأحد الماضي بملعب طرابلس الدولي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني أمام فريق سيمبا التنزاني دون أهداف وهي نتيجة تركت الفريق يواجه خطر الخروج من الكونفيدرالية حين يلتقي الفريقان في مباراة الإياب التي ستُقام الأحد المقبل على ملعب "بينجامين مكابي" بالعاصمة التنزانية دار السلام.

بيان نادي الأهلي طرابلس ضد الحكم البوتسواني

وتقدم الأهلي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد حكم لقاء الحكم البوتسواني دابنك كيتشابل، وقال في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إدارة النادي أرسلت مذكرة احتجاج إلى الاتحاد الأفريقي بسبب سوء أداء الحكم البوتسواني دابنك كيتشابل الذي أدار لقاء سيمبا".


وطالب النادي الليبي في بيانه بعدم تكرار الأخطاء التحكيمية في مباراة الإياب التي ستقام بالعاصمة التنزانية دار السلام قائلًا: "نطالب بالتنبيه على طاقم تحكيم مباراة الإياب إلى التقيد بمبدأ النزاهة والمصداقية لتفادي ما حدث من كوارث تحكيمية في مباراة الذهاب، حسب وصف البيان".

واعتبر العديد من المتابعين في المشهد الكروي في ليبيا أن قرارات الحكم البوتسواني دابنك كيتشابل كانت ظالمة وأثارت جدلًا كبيرًا بعد تجاهله احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح الأهلي طرابلس عندما تعرّض حمدو الهوني لعرقلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 من زمن المباراة.


وأشعلت هذه الحادثة غضب الجماهير الليبية الحاضرة في ملعب طرابلس، حيث واعتبروا أن الحكم ظلم نادي الأهلي في لحظةٍ كانت ستغير مجرى اللقاء بشكل كبير لمصلحة الفريق الليبي.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب ستُقام الأحد المقبل على ملعب "بينجامين مكابي" بالعاصمة التنزانية دار السلام، حيث يكفي الأهلي التعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة من أجل الصعود إلى دور المجموعات في المقابل، بات يتعين على سيمبا تحقيق الفوز والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره في المسابقة.

شارك: