ترتيب الكرة الذهبية 2024.. من هو أفضل لاعب في العالم؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
-
آخر تعديل:
2024-10-28 23:17
مُجسم جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية (Getty)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا حديث لعشاق كرة القدم حول العالم سوى عن الكرة الذهبية 2024، لا سيما وأن المنافسة هذه النسخة على أشدها ولم تقم مجلة فرانس فوتبول بإخبار الفائز بالجائزة حتى الإعلان على مسرح شاتلييه في العاصمة الفرنسية باريس.

وللمرة الأولى منذ 21 عامًا يغيب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن كافة الجوائز بما في ذلك الجائزة الأهم للاعب الأفضل في العالم، وهو ما قد يُعتبر تدشينًا لعصر جديد في عالم كرة القدم.

كان ليونيل ميسي هو آخر من حقق الجائزة في نسخة 2023، لكن في نسخة 2024 الأمور مختلفة وهناك معطيات كثيرة جعلت الجائزة حائرة بين مختلف النجوم، مثل التأثير في يورو 2024 وكوبا أمريكا، وما فعله اللاعبون في دوري أبطال أوروبا والدوريات المحلية.

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2024

في هذا التقرير تجد ترتيب الكرة الذهبية 2024 ومن فاز بالجائزة في نهاية المطاف وكل ما تحتاج معرفته.

ترتيب الكرة الذهبية 2024 

تبدأ مجلة فرانس فوتبول في الإعلان عن ترتيب الكرة الذهبية تنازليًا حتى اللحظة الحاسمة في الحفل التي سيتم خلالها منح الجائزة الفردية الأثمن للفائز.

البداية كانت من تقاسم ثنائي روما، ماتس هوملس وأرتم دوفبيك، المركز التاسع والعشرين، بعد وصول الأول مع دورتموند لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، والموسم الخرافي للثاني مع جيرونا في الليغا، وقبل أن ينتقلا إلى العاصمة الإيطالية هذا الموسم.

وفي المركز الثامن والعشرين حلّ أليخاندرو غريمالدو الظهير الأيسر الذي ساعد باير ليفركوزن في تحقيق الثنائية المحلية، ثم أتى فيتينا المتألق في وسط ميدان باريس سان جيرمان وفرسنا في المركز 27.

وأتى نجم آرسنال ومنتخب إنجلترا ديكلان رايس في المركز 26، أما المركز الخامس والعشرين فكان من نصيب نجم تشيلسي الأوحد كول بالمر.

وحلّ قلب دفاع مانشستر سيتي روبن دياز في المركز 23، أما نجم ريال مدريد أنطونيو روديغير فأتى في المركز 22، ويسبقه نجم آرسنال بوكايو ساكا في المركز 21.

واحتل نجم إنتر هاكان تشالهانوغلو المركز العشرين، بينما كان المركز 19 لمارتن أوديغارد نجم آرسنال، وأتى الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز في المركز 18.

الظهور الثاني لريال مدريد في القائمة أتى عبر فيدي فالفيردي باحتلاله المركز 17، ويسبقه نجم باير ليفركوزن غرانيت تشاكا في المركز 16.

وفي المرتبة 15 أتى نجم إسبانيا في يورو 2024 نيكو ويليامز، ومن قبله في المركز 14 صاحب الهاتريك في نهائي الدوري الأوروبي مع أتالانتا والمرشح الأوفر حظًا للكرة الذهبية الأفريقية، أديمولا لوكمان.

وأتى نجم إسبانيا في يورو 2024 داني أولمو في المركز 13، أما جوهرة ألمانيا النفيسة فلوريان فيرتز فأتى بالمرتبة 12 ويسبقه فيل فودين في المركز 11.

وفي المركز العاشر أتى نجم بايرن ميونخ ومنتخب إنجلترا هاري كين، وقبله نجم ألمانيا وريال مدريد المعتزل حديثًا توني كروس، ثم أصغر لاعب في تاريخ العشرة الأوائل، لامين يامال، في المركز الثامن.

ترتيب جائزة أفضل لاعب في العالم 2024

المركزاللاعبالفريقالمنتخب
=29أرتم دوفبيكجيرونا \ روماأوكرانيا
=29ماتس هوملسبوروسيا دورتموند \ روماألمانيا
28أليخاندرو غريمالدوباير ليفركوزنإسبانيا
27فيتيناباريس سان جيرمانالبرتغال
26ديكلان رايسآرسنالإنجلترا
25كول بالمرتشيلسيإنجلترا
24ويليام صاليباآرسنالفرنسا
23روبن ديازمانشستر سيتيفرنسا
22أنطونيو روديغيرريال مدريدألمانيا
21بوكايو ساكاآرسنالإنجلترا
20هاكان تشالهانوغلوإنترتركيا
19مارتن أوديغاردآرسنالالنرويج
18إيميليانو مارتينيزأستون فيلاالأرجنتين
17فيدي فالفيرديريال مدريدأوروغواي
16غرانيت تشاكاباير ليفركوزنسويسرا
15نيكو ويليامزأتلتيك بيلباوإسبانيا
14أديمولا لوكمانأتالانتانيجيريا
13داني أولموبرشلونة \ لايبزيغإسبانيا
12فلوريان فيرتزباير ليفركوزنألمانيا
11فيل فودينمانشستر سيتيإنجلترا
10هاري كينبايرن ميونخإنجلترا
9توني كروسريال مدريدألمانيا
8لامين يامالبرشلونةإسبانيا
شارك: