يويفا يحدد موقفه النهائي من إيقاف بيلينغهام قبل لقاء سويسرا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 18:16
جود بيلينغهام نجم منتخب إنجلترا خلال مباراة سلوفاكيا في يورو 2024 (facebook/EnglandTeam)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" موقفه من إمكانية إيقاف بيلينغهام لاعب وسط منتخب إنجلترا، بعد احتفال صانع ألعاب ريال مدريد، المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وأنقذ نجم ريال مدريد منتخب بلاده من الخسارة أمام سلوفاكيا، في دور الـ16 من اليورو، إذ سجّل هدف التعادل الرائع في الدقيقة (90+5) ضد سلوفاكيا، قبل أن يضيف زميله هاري كين الهدف الثاني مع بداية الوقت الإضافي.

وشوهد النجم الإنجليزي وهو يقوم بتصرف مشين، يبدو أنه كان يستهدف أحد اللاعبين على دكة بدلاء سلوفاكيا، ليتعرض لوابل من الانتقادات، لتخرج تقارير صحفية تؤكد إمكانية إيقاف بيلينغهام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

يويفا يحسم قراره بشأن إيقاف بيلينغهام

ومع ذلك كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يقوم بـ إيقاف بيلينغهام بسبب إيماءاته غير اللائقة تجاه مقاعد البدلاء.

وأوضح التقرير أن "يويفا" قرر عدم معاقبة بيلينغهام بالإيقاف، بعد رده من خلال حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X" أكد بأن تلك الحركة لم تُكن موجهة للفريق السلوفاكي، معبرًا عن احترامه للطريقة التي لعب بها الخصم.

وقالت الصحيفة إنه سيتم فرض غرامة ضده من 5 أرقام (100 ألف يورو أو أكثر)، حيث إن الاتحاد السلوفاكي لم يوجه اتهامًا ضد اللاعب.

وكان نجم ريال مدريد قد أوضح لاحقًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنها كانت مزحة داخلية تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة"، وأضاف اللاعب: "لا شيء سوى الاحترام للطريقة التي لعب بها فريق سلوفاكيا الليلة".

بيلينغهام ينفي الإساءة لمنتخب سلوفاكيا

ونجح منتخب إنجلترا في التأهل إلى دور ربع النهائي للمرة الثانية تواليًا في تاريخه، بعدما نجح في النسخة الماضية في الوصول إلى ربع النهائي، علمًا بأنه خسر اللقب على يد إيطاليا في النهائي بركلات الترجيح في نهائي ويمبلي.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره سويسرا في ربع نهائي يورو 2024، يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، على أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الـ7:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: