يويفا في طريقه لإلغاء العمل بقاعدة تاريخية

2021-06-08 09:01
خطوة واحدة تفصل الاتحاد الأوروبي عن إلغاء قاعدة الهدف باثنين خارج القواعد (Getty)
Source
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى اقتراب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من اتخاذه قرارا يقضي بإلغاء قاعدة "الهدف الاعتباري"، والمعمول بها حاليا في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.


وتنص القواعد المُنظمة لمسابقات الأندية الأوروبية على احتساب الهدف المُسجل خارج القواعد باثنين، حال تعادل الفريقين المتنافسين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


ويعتمد الاتحاد الأوروبي ذلك القانون في مسابقاته منذ عام 1965، وحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن لجنة مسابقات الأندية التابعة للجامعة القارية قررت إلغاء العمل بذلك النص القانوني، لكنها ستكون في حاجة إلى موافقة المكتب التنفيذي لليويفا قبل إدخال التعديل على اللوائح المنظمة لبطولات الأندية، والتي باتت تشمل أيضا بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.


وكان ناديا يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني ودّعا منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020-21؛ بسبب قاعدة "الهدف الاعتباري"، والتي صبت حينها في صالح فريقي بورتو البرتغالي (دور الـ 16) وباريس سان جيرمان الفرنسي (دور الـ 8) على الترتيب.


ويختتم الاتحاد الأوروبي موسم مسابقات أنديته السبت 29 مايو/ أيار، حيث تُقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والمُحدد خوضها بين ناديَي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين على أرضية ملعب "دو دراغاو" في مدينة بورتو البرتغالية.

شارك: