يوسف عطال ضحية الكيل بمكيالين في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 19:07

الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي في برنامجه الأسبوعي (winwin)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في الحلقة الـ 36 من برنامجه الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي" يتطرق الإعلامي حفيظ دراجي إلى الحكم القضائي الفرنسي الصادر في حق الدولي الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس الفرنسي بالسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ، وتغريمه ماليًا بـ 45 ألف يورو، وإلزامه بوضع قرار المحكمة في جريدتي "نيس ماتان" و"لوموند" الفرنسيتين، ويرى دراجي أن عطال سيستأنف ضد الحكم لتخفيض العقوبة المسلطة عليه.

يوسف عطال ضحية الكيل بمكيالين في فرنسا

ويرى الإعلامي حفيظ دراجي أن العدالة الفرنسية أكدت اتباعها لسياسية الكيل بميكالين بعد حكمها الصادر في حق يوسف عطال، مع تبرئتها للفرنسي كريستوف غالتييه مدرب نادي نيس السابق والدحيل القطري الحالي، رغم ثبوت تهم العنصرية ضده -على حد تعبيره-.

وأشار دراجي إلى أن فرنسا والدول الغربية أكدت انتهاجها لسياسة الكيل بمكيالين في المجالات الرياضية والسياسية والثقافية والفكرية.

مفاجأة رحيل غويري عن معسكر منتخب الجزائر

ووصف الإعلامي حفيظ دراجي في برنامجه الأسبوعي رحيل أمين غويري، مهاجم نادي رين الفرنسي، عن معسكر منتخب الجزائر بالمفاجئ، وبدا متفاجئًا من بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن إصابة غويري، وكذلك بيان اللاعب الذي عبّر فيه عن أسفه لتضييع المشاركة في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار دون إشارته إلى الإصابة.

وعبر دراجي عن استغرابه من بيان نادي رين الذي كذب فيه -مثلما وصف- تصريحات بلماضي الذي قال إن التقرير الطبي الذي وصل إلى منتخب الجزائر بخصوص إصابة غويري جاء متأخرًا.

ودعا الإعلامي الجزائري إلى انتظار ما سيحدث في الأيام والأسابيع القادمة للتعرف إلى ما حدث بالضبط في قضية مغادرة المهاجم غويري لمعسكر منتخب الجزائر.

مستقبل مبابي وضغط سعودي لضم صلاح

وتناول الإعلامي دراجي في برنامجه مستقبل كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان، وعلق على تصريح اللاعب الذي قال إنه لم يقرر مصيره عقب فوز "البي. أس. جي" بكأس السوبر الفرنسي.

وتحدث الإعلامي الجزائري عن منح إدارة نادي ريال مدريد الإسباني مهلة للنجم مبابي إلى غاية منتصف شهر يناير/ كانون الثاني؛ استنادا لتقارير إعلامية إسبانية -حسبه- حتى يحدد مستقبله، موضحًا أن الفريق "الملكي" سيلجأ إلى التعاقد مع مهاجم آخر إذا لم يتخذ الدولي الفرنسي قراره قبل نهاية هذه المهلة.

وكشف دراجي أيضًا أن إدارة باريس سان جيرمان ما زالت تسعى لتجديد عقد النجم الفرنسي في شهر يونيو/ حزيران القادم لمدة موسمين على الأقل، ولكنه قال إن مشكلة جديدة ستعترض النادي الباريسي ومعه ريال مدريد بشأن مبابي، وهي دخول نادي ليفربول الإنجليزي على الخط للتعاقد مع النجم الفرنسي.

وأشار الإعلامي الجزائري إلى وجود ضغط سعودي غير مباشر على نادي ليفربول للتعاقد مع نجمه المصري محمد صلاح، واستعداد أندية دوري روشن السعودي لدفع مبلغ يترواح ما بين 230 و250 مليون يورو لضم الدولي المصري، موضحًا أن هذا المبلغ قد يسمح لـ "الريدز" بانتداب مبابي ولاعبين آخرين معه.

سقوط أرسنال في البوكسينغ داي يكلفه خسارة الصدارة لمصلحة ليفربول

وعرج دراجي في برنامجه الأسبوعي على "البوكسينغ داي" في الدوري الإنجليزي وخسارة نادي أرسنال لمباراتين أمام وست هام يونايتد وفولهام، ليتنازل عن الصدارة لمصلحة نادي ليفربول الذي يبدو -حسب قوله- قادرًا على المنافسة للفوز بلقب "البريميرليغ".

وطرح الإعلامي الجزائري تساؤلًا حول قدرة نادي جيرونا على مواصلة التألق في الدوري الإسباني إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي، مبديًا إعجابه بتوهج الفريق الكتالوني الذي يحتل صدارة "الليغا" مناصفة مع ريال مدريد، وهو نفس السؤال الذي طرحه بخصوص تألق نادي باير ليفركوزن الألماني تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو.

وفي نهاية برنامجه، تحدث دراجي عن استعداد منتخب الأرجنتين لسحب الرقم 10 بعد اعتزال النجم ليونيل ميسي، منوهًا للمسيرة الرائعة لـ "ليو" ودييغو مارادونا مع منتخب "التانغو".

شارك: