يورو 2024 | إنجلترا تواجه سلوفينيا والدنمارك تصطدم بصربيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-25 12:03
منتخب إنجلترا يبحث عن صدارة المجموعة الثالثة في يورو 2024 (X/HKane)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تختتم منافسات المجموعة الثالثة في يورو 2024 بلقاءين هامين مساء اليوم الثلاثاء، يجمع الأول بين إنجلترا وسلوفينيا، فيما تواجه الدنمارك منافستها صربيا.

على أرضية ملعب "راين إينرجي ستاديون" في كولن، تبحث إنجلترا عن انتصارها الثاني في البطولة لضمان الحفاظ على صدارة المجموعة، حينما تلتقي سلوفينيا.

وتتصدر إنجلترا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بعد فوز على صربيا 1-0، وتعادل أمام الدنمارك 1-1. وتسعى إنجلترا للتفوق على سلوفينيا، من أجل ضمان الحفاظ على صدارة المجموعة وتجنب الاصطدام بالكبار في الدور المقبل، علمًا أن الفريق الإنجليزي ضمن بصورة رسمية التأهل إلى الدور المقبل بالنظر إلى ما شهدته المجموعة الثانية من نتائج مؤخرًا.

وظهر المنتخب الإنجليزي تحت قيادة المدرب غاريث ساوثغيت بأداء متواضع للغاية في أول مواجهتين ببطولة يورو 2024، على الرغم من امتلاكه التشكيلة الأكثر قوة واكتمالًا في البطولة، وفقًا لمحللين.

واكتفت إنجلترا بتسجيل هدفين في اللقاءين السابقين، في معدل تهديفي متواضع رغم امتلاكها خط هجوم يضم العديد من الأسماء المميزة أبرزها هاري كين وفيل فودين وبوكايو ساكا.

من ناحيتها، تتطلع سلوفينيا إلى مفاجأة الجميع في يورو 2024 وتحقيق الانتصار على إنجلترا بعد تعادلين وضعا الفريق في المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطتين فقط.

وخرج منتخب سلوفينيا في لقائه الأول متعادلًا مع الدنمارك بنتيجة 1-1، فيما تعادل بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية أمام صربيا 1-1، وفي حال تعادله أمام الإنجليز للمرة الثالثة في دور المجموعات، فسيكون لديه فرصة للتأهل ضمن أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث في البطولة.

والتقى المنتخبان سابقًا في 6 مواجهات، حققت إنجلترا الانتصار في 5 مباريات منها، وتعادلا في مواجهة واحدة، حيث تمكن الأسود الثلاثة من تسجيل 10 أهداف، مقابل نجاح سلوفينيا في تسجيل 4 أهداف فقط.

مواجهة نارية بين الدنمارك وصربيا في يورو 2024

وفي مواجهة ثانية ضمن المجموعة نفسها من يورو 2024 تلتقي الدنمارك مع صربيا، على أرضية ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، في لقاء مصيري لموقف الفريقين من التأهل.

وتحتل الدنمارك المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين فقط، من تعادلين أمام سلوفينيا وإنجلترا بالنتيجة ذاتها 1-1، أما صربيا فتحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادل أمام سلوفينيا وخسارة أمام الإنجليز.

ويرغب كلا المنتخبين في تحقيق الانتصار من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، علمًا بأن التعادل يخدم الدنماركيين أكثر من صربيا، لكن فوز سلوفينيا على إنجلترا حال تحقق سيدخل الفرق الثلاثة في حسابات معقدة للوصول إلى الدور المقبل.

ولا يحمل التاريخ مواجهات كثيرة بين الدنمارك وصربيا، حيث اكتفى الفريقان باللعب معًا في 3 مباريات، فازت الدنمارك في جميعها، مع تسجيل الدنماركيين 8 أهداف واكتفاء صربيا بتسجيل هدف وحيد فيها.
 

شارك: