ويليامز يدخل تاريخ الدوري الإسباني بهذه الطريقة

2021-06-08 09:01
نجم بلباو إينياكي ويليامز الذي شارك بـ 184 مباراة متتالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادل إينياكي ويليامز نجم أتلتيك بلباو رقم أندوني زوبيزاريتا حارس مرمى فالنسيا ومنتخب إسبانيا في ثمانينيات القرن الماضي، وأصبح ثالث أكثر لاعب يشارك في مباريات متتالية في تاريخ الدوري الإسباني.

وشارك ويليامز بـ 184 مباراة متتالية بعد ظهوره في مواجهة فريقه أمام سلتا فيغو، التي اتنهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة 27 من البطولة.

وينحدر ويليامز من أصول غانية، حيث إن والديه هاجرا إلى إسبانيا قادمين من غانا سيرا على الأقدام قبل ولادته في مدينة بلباو، التي استقرا بها بعد وصولهما.

قضى ويليامز طفولته في مدينة بامبلونا ولعب لأحد الأندية المحلية هناك، وجذب انتباه كشافي أتلتيك بلباو، واستفاد من ولادته في إقليم الباسك لينضم إلى النادي، الذي يشترط أن يكون لاعبوه من أبناء الإقليم.

في 2013 رحل المهاجم الشاب إلى نادي باسكونيا المنافس بالدرجات الأدنى في الدوري الإسباني، ثم سرعان ما عاد إلى أتلتيك بلباو بعد عام واحد، ليمثل الفريق الرديف.

في موسم 2014-2015 استفاد ويليامز من إصابة المهاجم المخضرم أريتز أدوريز، وحصل على فرصة المشاركة مع الفريق الأول، وأحسن استغلالها ليصبح منذ ذلك الحين أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة بلباو مع المدربين المتعاقبين، وليقوده تألقه إلى توقيع عقد طويل الأمد مع فريقه يمتد إلى صيف 2028.

ولعب صاحب الـ26 عاما لمنتخب الشباب الإسباني بين 2015 و2017، كما ارتدى قميص المنتخب الأول في مباراة وحيدة عام 2016.

شارك: