ريال مدريد ينجو من فخ ألافيس ويضيّق الخناق على برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-24
-
آخر تعديل:
2024-09-25 00:07
احتفال كيليان مبابي بهدفه في مرمى ألافيس (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد -حامل اللقب- فوزًا صعبًا على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3-2، لحساب الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإسباني، في مباراة احتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو"، الثلاثاء.

ودخل نجوم الفريق الملكي المواجهة بهدف حصد الانتصار الرابع تواليًا في "الليغا" من أجل تضييق الخناق على برشلونة متصدر جدول الترتيب، لينجحوا في ذلك أمام فريق ظهر ضعيفًا مثل كل المرات التي يسافر فيها إلى العاصمة الإسبانية خلال المواسم الأخيرة.

وما كان من لوكاس فاسكيز الذي شارك بدلًا عن داني كارفاخال كظهير أيمن، أن يمهل الضيوف سوى 55 ثانية قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه ريال مدريد بعدما استغل تمريرة حاسمة من الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة (22) قدم فينيسيوس تمريرة رائعة في ظهر دفاع ألافيس نحو كيليان مبابي، الأخير استقبل الكرة ببراعة ثم سددها لتستقر في مرمى الحارس أنطونيو سيفيرا، لكن الحكم المساعد رفع راية التسلل على النجم الفرنسي، ليُلغى الهدف.

مبابي يسجل سابع أهدافه مع ريال مدريد

وعاد مبابي في الدقيقة (40) ليترجم الفرص العديدة الضائعة إلى هدف ريال مدريد الثاني بعدما تسلم تمريرة حاسمة رائعة من الإنجليزي جود بيلينغهام، حيث راوغ المدافع ثم أسكن الكرة في المرمى بطريقة رائعة، معلنًا عن هدفه الخامس في "الليغا"، والسابع في المجموع.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرًا عن سابقتها، حيث نجح الجناح البرازيلي رودريغو غوس في الوصول إلى مرمى ألافيس مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة (48) بعدما قام بعمل فردي رائع في الجهة اليمنى، قبل أن يرسل تسديدة قوية هزم بها حارس الضيوف.

وفي الوقت الذي أحدث فيه كارلو أنشيلوتي جملةً من التغيرات من أجل إراحة نجومه، ظهر الأوروغواياني كارلوس بينافيديز ليسجل هدف ألافيس الأول عند الدقيقة (85) قبل أن يضيف كيكي غارسيا هدفًا ثانيًا بالدقيقة (87).

بهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، متخلفًا بفارق نقطة واحدة عن غريمه برشلونة، فيما تجمد رصيد ألافيس عند 10 نقاط ليتراجع إلى المركز الثامن.

إشبيلية يهزم بلد الوليد

وفي مباراة أخرى، فاز إشبيلية على ضيفه بلد الوليد بنتيجة 2-1، ليصعد الفريق الأندلسي للمركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، بينما بقي بلد الوليد في المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط.

وسجل هدفي إشبيلية دافيد توريس ضد مرماه بالدقيقة (45) وشيديرا إيجوكي بالدقيقة (85)، بينما سجل كيكي بيريز هدف بلد الوليد، وأشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه لاعب الفريق الأندلسي، البرازيلي ماركاو عند الدقيقة (90) إثر جمعه بطاقتين صفراوين.

وحسمت نتيجة التعادل السلبي مباراة فالنسيا أمام ضيفه أوساسونا (0-0)، ليظل الخفافيش في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط، بينما صعد أوساسونا للمركز السابع برصيد 11 نقطة.

شارك: