وكيل نواف العقيدي يرد على تصريحات مانشيني: هناك حلقة مفقودة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 17:06
الحارس نواف العقيدي استُبعِد من قائمة المنتخب السعودي التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد جراح الظفيري، وكيل الحارس نواف العقيدي على تصريحات مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، بشأن استبعاد موكله من قائمة "الأخضر" التي ستخوض غمار بطولة كأس آسيا 2023.

وقال الظفيري خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "قرأت تصريحات مدرب منتخبنا السعودي السيد مانشيني، وبصفتنا وكلاء الحارس نواف العقيدي فإننا قبل كل شيء نتمنى التوفيق لمنتخبنا في مشواره بالبطولة والذي سيبدأ غدًا بإذن الله؛ فالمنتخب يستحق من الجميع الدعم والمؤازرة في هذا الوقت المهم".

وأضاف: "أما عن تصريحات المدرب، فإننا نؤكد بأننا نحترم قرارت السيد مانشيني الفنية، لكن تصريحاته التي خرجت للإعلام لم تكن روايتها مكتملة وفيها حلقة مفقودة، وسيتم إيضاح ذلك في بيان رسمي لاحقًا".

وكان مانشيني قد تحدث عن أسباب استبعاد الحارس السعودي، وعدم ضمه الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنام من الأساس، خلال فترة تحضيرات "الأخضر" للعُرس القاري، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المنتخب السعودي أمام عمان، غدًا الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني، في افتتاح مشاركة "الصقور الخضر" بالبطولة القارية.

وقال المدرب الإيطالي: "عليكم أن تسألوا اللاعبين الذين لم ينضموا إلى القائمة، هم من قرروا عدم الانضمام وليس أنا. سلمان الفرج أخبرني بعدم رغبته لعب المباريات الودية؛ لذلك قررت عدم استدعائه، وكذلك سلطان الغنام ونواف العقيدي أخبراني بأنهما لا يريدان القدوم إذا لم يكن لهما فرصة للعب بصورة أساسية. يجب على اللاعبين أن لا يقرروا هل سيلعبون أم لا".

وتابع: "لا أفهم كيف للاعب شاب أن يرفض تمثيل المنتخب. هذا أمر غريب للغاية، ولأول مرة يمر علي مثل هذا الأمر. سألت نواف 3 مرات وسلطان مرتين، أحترم قراراتهما، ولن أستدعيهما مُجددًا".

نواف العقيدي .. استبعاد نهائي من تشكيلة المنتخب السعودي

وأوضح مانشيني: "تحدثت إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل حول الموضوع، وقلت له نواف العقيدي يريد المغادرة، هذه المرة الثالثة التي يطلب ذلك، وأبلغته بأنني قررت استبعاده نهائيًّا".

استبعاد نواف العقيدي المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT) كأس آسيا قطر 2023 ون ون winwin


وكانت حالة من الجدل قد حدثت خلال الفترة الماضية في الشارع الرياضي السعودي؛ بسبب قرارات مانشيني، وأبرزها استبعاد نواف العقيدي لكن الآن أصبحت الصورة واضحة بعد تصريحات المدرب الإيطالي، قبل انطلاق المشوار في البطولة القارية.

ويُنافس المنتخب السعودي في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها "الأخضر" -نظريًّا- مُرشحًا قويًّا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المسابقة التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

وقبل المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 على أرض قطر، خاض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية، تفوق خلالها على لبنان وهونغ كونغ بنتيجتي (1-0) و(2-0) تواليًا، فيما تعادل سلبًا مع المنتخب الفلسطيني.

شارك: