وفاة شخص.. رصاص وغاز مسيل للدموع في لقاء بالدوري الأرجنتيني

تاريخ النشر:
2022-10-07 14:23
أحداث عنف في مقابلة بوكا جونيورز ونادي خيمانيسيا لابلاتا في الدوري الأرجنتيني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

لقي مشجع أرجنتيني مصرعه، بسكتة قلبية، عقب مقابلة بوكا جونيورز ونادي خيمانيسيا لابلاتا، ضمن فعاليات الجولة الـ23 من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، فجر اليوم الجمعة، التي شهدت أعمال شغب، قامت على إثرها عناصر الشرطة، باستخدام الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع، لتفرقة المشجعين.

ونقلت تقارير إعلامية، عن المسؤولين بمستشفى سان مارتين في لابلاتا، وفاة شخص يبلغ من العمر 57 سنة، عقب تعرضه لسكتة قلبية أثناء نقله من الملعب إلى المستشفى.

وحسبما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية، فقد استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لمنع الحشود التي كانت ترغب في اقتحام ملعب "أونيكو" الذي كان يستضيف مساء الخميس مباراة خيمانيسيا وبوكا في ختام الجولة الـ23، مما أدى إلى تعليق اللقاء في الدقيقة التاسعة فيما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، بينما دخل العديد من المشجعين إلى الملعب.

وندد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بالواقعة وأكد التزامه بالقضاء على أعمال الشغب التي تضر بأمن المباريات.

أتلتيكو توكومان في صدارة الدوري الأرجنتيني

وواصل أتلتيكو توكومان تصدر الدوري الأرجنتيني، بعد انتهاء الجولة الـ23 من البطولة، وذلك إثر تعليق مباراة أقرب ملاحقيه بوكا جونيورز مع خيمانيسيا لابلاتا جراء الشغب.

وبتعليق المباراة تأجلت فرصة بوكا جونيورز في استعادة صدارة الدوري التي انتزعها منه أتلتيكو توكومان، بعد تغلبه على بلاتينسي 2-1.

وبهذا الفوز رفع توكومان رصيده إلى 44 نقطة، واستعاد مؤقتًا الصدارة من بوكا جونيورز الذي تراجع للوصافة بفارق نقطتين قبل أن يتم تعليق مباراته مع خيمانيسيا.

ومن ناحيته ارتقى أوراكان إلى المركز الرابع بـ40 نقطة بعد تغلبه على ضيفه تاييريس بهدف دون رد من توقيع سانتياجو إيزي (ق57) ليتجمد رصيد الزوار عند 25 نقطة في المرتبة الـ23.

وفي مباراة أخرى يوم الخميس، اكتسح أرخنتينوس جونيورز مضيفه لانوس برباعية بيضاء ليحتل المركز السابع بـ36 نقطة ويتجمد رصيد صاحب الأرض عند 20 نقطة في المرتبة الـ26.

شارك: