"دينامو" بوكا جونيورز ينضم رسميًا إلى نادي القادسية السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
-
آخر تعديل:
2024-08-19 06:16
نادي القادسية السعودي صعد إلى دوري روشن بنهاية موسم 2023-24 (x/ Alqadsiah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي القادسية السعودي تعاقده رسميًا مع لاعب بوكا جونيورز، إيزيكيل فرنانديز، لمدة 5 سنوات، بعد سداد الشرط الجزائي في عقده مع ناديه الأرجنتيني.

ونشر النادي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مقطع فيديو ترحيبيًا بلاعبه الجديد، وكتب: "موهبة التانغو.. صار فارس.. إيكي قدساوي".

وخلال الفترة الماضية، كثّف نادي القادسية السعودي مفاوضاته مع بوكا جونيورز ، في ظل ترحيب من فرنانديز بفكرة اللعب في بطولة دوري روشن السعودي خلال الفترة المقبلة، ليس للجانب الاقتصادي فحسب؛ إذ إن لاعب الوسط المدافع يعتقد أن القادسية هو الخطوة التي تسبق قفزته الكبيرة إلى أوروبا.

ومؤخرًا، لعب فرنانديز مع المنتخب الأرجنتيني الأوليمبي تحت 23 عامًا، الذي خاض منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 في العاصمة الفرنسية باريس، وخرج من دور الثمانية بعد الخسارة من فرنسا بهدف نظيف.

واستطاع نجم نادي القادسية السعودي الجديد هز الشباك خلال أولمبياد باريس 2024، في فوز الأرجنتين على منتخب العراق 3-1، ضمن مرحلة دور المجموعات.

ووفقًا لتقارير صحفية متنوعة، سينضم فرنانديز إلى فريقه الجديد بمبلغ لا يقل عن 15 مليون دولار، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع بوكا جونيورز.

وخلال مسيرته مع بوكا جونيورز، لعب فرنانديز 69 مباراة عبر كل المسابقات، وهز الشباك مرتين، وقدم 3 تمريرات حاسمة، وأظهر قوة كبيرة في وسط الملعب، ولقبه كثيرون بـ"دينامو الوسط"؛ بسبب جهده البدني الكبير، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 14 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

نادي القادسية السعودي يريد منافسة الكبار في دوري روشن

وكان القادسية قد حجز بطاقة عبوره إلى مسابقة دوري روشن السعودي بنهاية الموسم الماضي 2023-24، بعد احتلاله المركز الأول بجدارة في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

ويتطلع فريق "بنو قادس" إلى إبرام العديد من الصفقات المميزة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ من أجل الظهور بصورة جيدة في موسم 2024-25.

وخلال الميركاتو الصيفي 2024، استطاع نادي القادسية التعاقد مع 6 لاعبين أجانب، بدايةً من متوسط الميدان الأوروغواياني ناهيتان نانديز، ثم الحارس البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، والجناح المكسيكي جوليان كينونيس، والمدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، وأخيرًا الأرجنتيني إيزيكيل فرنانديز.

شارك: