وضعية 3 لاعبين تثير قلق مدرب تونس قبل كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 22:09
المدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُثير 3 لاعبين في صفوف منتخب تونس قلق الجهاز الفني لمنتخب "نسور قرطاج"، بقيادة المدرب جلال القادري ومُساعدَيه سليم بن عاشور وعلي بومنيجل، وذلك قبل أشهر قليلة من مشاركة المنتخب في النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

ويدخل المنتخب التونسي لكرة القدم، نهاية الأسبوع الجاري، في معسكر إعدادي، استعدادًا لخوض المواجهتين الوديتين ضد منتخبي كوريا الجنوبية واليابان.

وتندرج المواجهتان ضمن استعدادات تونس للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، في حين يتأهب منتخبا كوريا الجنوبية واليابان لخوض نهائيات كأس آسيا قطر 2023.

ويُنتظر ألّا تشهد القائمة الكثير من المفاجآت، مثلما كان عليه الحال في المعسكرات السابقة، لكن الأمر الذي يُثير قلق المدرب هو وضعية عديد العناصر البارزة في التشكيل الأساسي، سواءً كان ذلك بسبب الحالة السيئة داخل أنديتهم، أو الإصابات المختلفة التي تعرض بعضهم إليها، وباتت تهدّد جاهزيتهم لخوض المعترك القاري.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع winwin، فإن المدافع ديلان برون هو أول الأسماء التي تثير قلق القادري، كون اللاعب يمر بوضع صعب في تشكيلة فريقه ساليرنيتانا الإيطالي.

ورغم وقت اللعب الكثير الذي حصل عليه برون في الموسم الكروي 2022-23، فإنّ الحال تغيّر في الفترة الماضية، حيث ابتعد عن المشاركة خلال المباريات الأخيرة مع ناديه، وهو ما جعل القادري يشك في كون لاعب ميتز الفرنسي الأسبق جاهزًا كما يجب لخوض المباريات المقبلة للمنتخب.

وينطبق الحال نفسه على لاعب خط الوسط أنيس بن سليمان، الذي لم يفرض لحد الساعة نفسه في التشكيلة الأساسية لفريقه شيفيلد يونايتد الإنجليزي، كما تعرض لإصابة أبعدته عن خوض عدة مباريات مع فريقه. كما هو الأمر بالنسبة إلى المدافع المحوري نادر الغندري، الذي تتواصل معاناته في الجولات الأخيرة؛ إذ خسر مكانه في التشكيلة مع فريق عجمان الإماراتي، ومن المفترض أن تنقلب وضعيته في المنتخب رأسًا على عقب بعد تراجع مستواه.

شارك: