وصفة سحرية ومعاناة.. بن سبعيني جاهز للرد مع بوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-21 19:23
الجزائري رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني لدخول الموسم الجديد بمعطيات جديدة ومعنويات عالية، من أجل الرد على منتقديه الموسم الماضي بسبب أدائه الباهت في النصف الأول من الموسم، وخروجه من الحسابات الفنية في النصف الثاني منه بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

وكان بن سبعيني انضم إلى نادي بوروسيا دورتموند صيف العام الماضي في صفقة انتقال حر، قادمًا من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، ووقع عقد يمتد إلى غاية شهر يونيو/حزيران من عام 2027، وكلّف اللاعب الجزائري إدارة دورتموند العام الماضي مبلغًا يتجاوز حدود السبعة ملايين يورو، ما بين مكافأة التوقيع والراتب السنوي.

واكتفى صاحب الـ29 عامًا، بأدوار ثانوية في نادي بوروسيا دورتموند، حيث شارك في 25 مباراة فقط في مختلف المسابقات طوال الموسم الماضي، قدّم خلالها تمريرة حاسمة واحدة فقط، في حين غاب عن 15 مباراة بداعي الإصابة.

وبدأ المدافع الجزائري موسمه بقوة قبل أن يتراجع مستواه تدريجيًا، ويخرج من حسابات المدرب السابق، إدين تيرزيتش، بسبب مشاركته في كأس أفريقيا 2023 مطلع العام الجاري في كوت ديفوار، وتعويضه بالنجم الهولندي، يان ماتيسان، ثم تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

بن سبعيني خضع لعمل خاص مع مدرب "كمال أجسام"

أعدت صحيفة "بيلد" الألمانية تقريرًا عن النجم الجزائري تحدثت فيه عن إصرار الظهير الأيسر للفريق، في الرد على منتقديه، والبصم على أداء جيّد خلال الموسم الجديد، مبرزة تفاصيل تضحياته هذا الصيف من أجل تجاوز مشكلة إصابته الخطيرة في الركبة، والخطة الإعدادية التي خضع لها ليكون لائقًا من الناحية البدنية مع بداية الموسم.

وقالت الصحيفة الألمانية: "في أثناء إجازته كان يعمل كل يوم للوقوف على قدميه من جديد. أصبحت ركبته اليمنى مستقرة تدريجيًا مرة أخرى تحت مراقبة مدربه الخاص داني بيتريتش"، وأضافت: "لقد مرّ بموسم صعب. بعد النصف الأول المخيب للآمال من الموسم، وبسبب مشاركته اللاحقة في كأس أفريقيا، تعاقد دورتموند مع إيان ماتسن (22 عامًا) في الشتاء".

بن سبعيني يتبع برنامجًا تدريبًا صارمًا

وأضافت: "فاز الهولندي بمكان في التشكيلة الأساسية وجلس بن سبعيني على الدكة، رصيد الإحباط منذ شهر يناير للجزائري كان 29 دقيقة فقط من وقت اللعب"، وأردفت: "وما زاد الطين بلة أنه أصيب أيضًا في الركبة شهر مارس/ آذار الماضي"، وزادت: "لقد عمل مع خبير اللياقة البدنية بيتريتش (ومدرب كمال أجسام أيضا) في نوبات عمل إضافية من أجل إعادة تأهيله بدنيًا".

آلام شديدة في الركبة أقلقت رامي بن سبعيني

وأشار المصدر نفسه إلى معاناة اللاعب الجزائري من مخلفات الإصابة في الركبة، وكتبت: "لقد كان رامي غير راضٍ للغاية عن عامه الأول مع دورتموند، لم يتم دمجه إلا جزئيًا في تدريبات النادي الأولى بسبب معاناته من آلام في الركبة"، وأكدت: "من أجل العودة، عمل خلال إجازته مع المدرب داني بيتريتش عشرة أيام تحت شمس ماربيا (إسبانيا) الحارقة".

وأضاف: "بالتشاور مع الجهازين الطبي والفني لدورتموند، قام بن سبعيني بزيادة عبء العمل من أسبوع لآخر وتم توثيق كل شيء بجهاز مراقبة معدل ضربات القلب، حسب طلب النادي، والنتيجة هي أن الركبة اليمنى متماسكة الآن مرة أخرى بعد أن كان اللاعب الجزائري اشتكى من آلام شديدة في البداية".

وقال بيتريتش لصحيفة "بيلد" تعليقا على وضعية نجم "الخضر": "لقد عملنا بجد ووفق خطة بوروسيا دورتموند لتحقيق الاستقرار في الركبة بأفضل شكل ممكن، حتى يتمكن بن سبعيني من العودة بسرعة إلى تدريب الفريق"، وأردف: "آمل أن يتمكن الآن من إظهار ما صنعه في الفترة الماضية بقميص بوروسيا دورتموند خلال الموسم الجديد".

وختمت الصحيفة بإبراز الفرصة الذهبية التي منحتها إدارة دورتموند للاعبها الجزائري من أجل رد الاعتبار لنفسه، وقالت: "حتى الآن يرفض دورتموند ضم ظهير أيسر جديد، القرار واضح يجب أن يحصل على فرصة ثانية لإثبات نفسه في دورتموند"، وشددت: "وهو يبذل كل ما في وسعه لجعل عامه الثاني في دورتموند أكثر نجاحًا..!".

شارك: