عمر مرموش يهزم هاري كين ويحصد جائزة ثمينة في الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
المصري عمر مرموش نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج النجم المصري عمر مرموش بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، عن شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، متفوقًا على اثنين من نجوم بايرن ميونخ، هاري كين ومايكل أوليز.

وبالإضافة إلى كين أوليز، ضمّت قائمة المُرشحين للجائزة الفردية، كلًا من نجم باير ليفركوزن فلوريان فيرتز، ولاعب فرايبورغ فينتشينزو غريفو، ومدافع شتوتغارت ماكسيميليان ميتلشتيت، لكن المهاجم المصري هو الذي حسم اللقب الفردي لصالحه، بفضل مستوياته المميزة التي قدّمها صحبة آينتراخت فرانكفورت بالبوندسليغا، الشهر الماضي.

وسجّل مرموش 5 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين، خلال 3 مباريات خاضها في بطولة الدوري الألماني خلال شهر سبتمبر الماضي، وقد دشن مبارياته بالمسابقة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بطريقة مميزة؛ حيث أحرز هدفين وصنع آخر، ليقود فرانكفورت إلى تحقيق تعادل مثير (3-3) مع بايرن ميونخ.

وإجمالًا، خاض مرموش 6 مباريات في البوندسليغا هذا الموسم 2024-25، مُسهمًا بـ12 هدفًا (سجّل 8 أهداف، قدّم 4 تمريرات حاسمة)، ليتصدر قائمة الهدّافين بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه، ويحتل المركز الأول في ترتيب اللاعبين الأكثر تقديمًا للتمريرات الحاسمة، بالتساوي مع كين والجزائري محمد الأمين عمورة.

ولعبت أهداف مرموش دورًا مهمًا للغاية في انطلاقة فرانكفورت المميزة هذا الموسم؛ حيث يحتل الفريق المركز الثالث على سلم الدوري الألماني، برصيد 13 نقطة من 6 مباريات (4 انتصارات، تعادل واحد، خسارة واحدة)، مُتخلفًا بنقطة واحدة عن لايبزيغ الثاني وبايرن ميونخ المتصدر.

فرانكفورت يهنئ عمر مرموش

وتفاعل حساب فرانكفورت الرسمي بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، مع حصد مرموش جائزة "لاعب الشهر" في الدوري الألماني؛ حيث كتب: "تم اختيار عمر مرموش أفضل لاعب في شهر سبتمبر. نحن نقول إنها جائزة أكثر من مُستحقة".

وكان مرموش انضم إلى فرانكفورت صيف العام الماضي 2023، قادمًا من فولفسبورغ الألماني، عبر صفقة مجانية. وإحصائيًا، سجّل الدولي المصري 26 هدفًا وصنع 12 آخر، خلال 50 مباراة خاضها برفقة "النسور"، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن تعاقد مرموش مع فرانكفورت يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2027. وتُقدَّر القيمة السوقية للاعب صاحب الـ25 عامًا بـ40 مليون يورو.

شارك: