ما وجه الشبه بين عمر مرموش وإيرلينغ هالاند؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-16
المصري عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد الدولي السوري نجم وسط آينتراخت فرانكفورت الألماني، محمود داوود، أن هناك تشابهات واضحة بين زميله عمر مرموش والنرويجي إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي، وذلك على هامش مقابلة صحفية له مع مجلة (Bild) الألمانية.

يمر مرموش بفترة توهج كروي بعد أن سجل في 5 مباريات متتالية بانطلاقة الموسم الجديد، ليتصدر لائحة هدافي الدوري الألماني برصيد 8 أهداف، متفوقًا على هداف النسخة السابقة، الإنجليزي هاري كين من بايرن ميونخ.

تزامنًا مع تألق مرموش في ملاعب البوندسليغا، يرى داوود أن اللاعب المصري يحظى بتشابهات مع هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين، هالاند، الذي يعد أغلى مهاجم في العالم بقيمة تسويقية بلغت 200 مليون يورو.

وجه الشبه بين عمر مرموش وهالاند

قال داوود لمجلة (Bild) في هذا الصدد: "يتشابه عمر مرموش مع هالاند في لمسة الإنهاء، حسنًا إنه ليس بنفس الجودة، لكنهما متقاربان، ومن حيث القوة البدنية والوعي التكتيكي، فهما متشابهان، في الحقيقة يحظى عمر بجودة هائلة".

يضيف داوود (28 عامًا) المنتقل مطلع الموسم الحالي إلى فرانكفورت قادمًا من برايتون في صفقة مجانية، عن مرموش: "إنه لاعب جيد للغاية، طريقته في الترويض والاندفاع مميزة، ومع ذلك هناك هامش كبير للتطور والتحسن".

عمر مرموش
المصري عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت (Getty)


بينما يتربع هالاند على عرش أغلى لاعبي العالم، سيتعين على عمر مرموش -40 مليون يورو قيمة تسويقية- الكفاح من أجل الوصول للمستوى التنافسي الرائد، واللعب لأكبر أندية أوروبا، إذ ما زال اللاعب المصري يصنع سمعته.

على إثر مستوياته الفائقة، بات مرموش على أجندة أندية إنجليزية بالفعل، أبرزها ليفربول ومانشستر يونايتد، وتشير مصادر مقربة من اللاعب أن طموحه الرئيس هو الانتقال والمنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تظل المباراة أمام بايرن ميونخ في الجولة السادسة من الدوري الألماني، هي مباراة الموسم لمرموش، الذي سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة ليقود فريقه إلى انتزاع تعادل شاق أمام العملاق البافاري بنتيجة 3-3.

شاهد أداء عمر مرموش أمام بايرن ميونخ



قفزت قيمة مرموش من 22 مليون يورو مطلع هذا الموسم، إلى 40 مليون حاليًا، ليصبح أغلى لاعب في فريق آينتراخت فرانكفورت، والثاني على لائحة اللاعبين المصريين، بعد مواطنه محمد صلاح صاحب الـ 55 مليون يورو.

ماذا قدّم عمر مرموش وهالاند هذا الموسم؟

يتصدر مرموش وهالاند لائحة هدافي الدوريان الألماني والإنجليزي تواليًا برصيد 8 و10 أهداف لكل منهما، وبالنسبة لعدد الأهداف الإجمالي بكل المسابقات، فقد سجل مرموش 9 أهداف مقابل 10 للمهاجم الإسكندنافي.

من الجدول التالي الذي أعددناه في winwin يتضح مدى جودة مرموش في الإنهاء، حيث بلغت نسبة الأهداف المتوقعة (5.99) في حين أنه سجل 9 أهداف فعلية، ما يعني أنه أحرز (3.01) هدف فوق المتوقع.

يقل هذا الفارق إلى النصف تقريبًا لدى هالاند، الذي سجل 10 أهداف، بينما أهدافه المتوقعة هي (8.48)، ما يضعنا -رقميًا- أمام واقع ملموس، وهو أن جودة مرموش في الإنهاء هذا الموسم أفضل من هالاند.

أرقام مرموش وهالاند هذا الموسم 2024-2025

     مرموش                      إحصائية                        هالاند   
9مباراة10
9هدف11
5.99هدف متوقع8.48
6أسيست-
15إسهامات11
747دقيقة لعب871
50دقيقة لكل إسهامة79
شارك: