وسام قطب: استاد لوسيل سيبقى في الذاكرة بعد مونديال قطر

2022-09-01 10:24
اليوتيوبر الفلسطيني وسام قطب سفير كأس العالم 2022 (winwin)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

أكد سفير كأس العالم قطر 2022 ونجم منصَّات التواصل الاجتماعي وسام قطب، أن استادات المونديال الثمانية ستترك انطباعات رائعة لدى المشجعين من شتى أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن استاد لوسيل سيحتل مكانةً خاصةً لدى الجميع، وسيُخلّد في تاريخ كرة القدم لكونه الملعب الذي سيستضيف نهائي أول نسخة من المونديال في العالم العربي.

وأعرب قطب عن تطلعه لحضور البطولة المرتقبة، وتشجيع المنتخبات العربية المشاركة، مبديًا حماسه لإلهام الملايين من متابعيه خلال المونديال الذي تنطلق منافساته في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال الشاب الفلسطيني الشهير بمقاطعه الكوميدية التي أكسبته شهرة واسعة في المنطقة العربية، إنه يؤمن بقدرة كرة القدم على بناء العلاقات وتوحيد الناس، مشيراً إلى أنه نشأ منذ طفولته على عشق كرة القدم ومتابعتها، لا سيما بطولات كأس العالم، قبل أن يصف تنظيم البطولة في المنطقة العربية بالحلم الذي صار واقعاً، وأنها مصدر الفخر لكل مُحبّ لهذه اللعبة الجميلة.

وأشار اليوتيوبر ومغني الراب إلى أن مونديال قطر 2022 يُعَدّ فرصةً حقيقيةً لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن المنطقة، قائلًا: "ما رأيته في قطر خلال زياراتي لها أكد قناعاتي بأن هذا المونديال سيكون الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم".

وأضاف قطب: "نحن -العرب- قادرون على استضافة أكبر الأحداث العالمية، وتصحيح التصورات المغلوطة عن منطقتنا، وأن نثبت للعالم أننا أكبر من الصورة الخاطئة التي نُوصَم بها، وأن كرة القدم جزء من هويتنا".

وأكد سفير المونديال أنه يسعى من خلال ما يقدمه إلى إلهام الناس، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مصدر للإلهام أفضل من كرة القدم، بما تحتويه من مشاعر يختلط فيها الشغف مع البهجة والحزن أحيانًا، وقال: "تخيَّل عندما يأتي كل هذا السحر إلى منطقة تعشق كرة القدم، سيكون ذلك حلماً لصانعي المحتوى مهما اختلفت لغاتهم".

وتابع اليوتيوبر وسام قطب قائلًا إن مونديال قطر سيضع معايير جديدة في العديد من الجوانب، لا سيما الاستدامة، وأوضح أنه يتطلع من خلال المحتوى الذي سيشاركه مع متابعيه إلى إلقاء الضوء على الاهتمام البالغ بعنصر الاستدامة في كافة جوانب الإعداد للمونديال.

وسام قطب وين وين winwin

ويُعَدّ استاد لوسيل أكبر استادات كأس العالم قطر 2022 ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، ويستضيف 10 مباريات خلال كافة مراحل منافسات المونديال، وتُختتم بالمباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل، تزامنًا مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بمباراة قطر والإكوادور في استاد البيت، وتتواصل في ثمانية استادات حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول، وتُعدّ أول بطولة متقاربة المسافات في تاريخ كأس العالم، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من استادات البطولة 75 كيلومترًا.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: