ودّيا.. انتصار المغرب والجزائر وتعادل السعودية وخسارة قطر

تاريخ النشر:
2022-09-23 22:28
-
آخر تعديل:
2022-10-07 19:54
من لقاء قطر وكندا الودي استعدادا لكأس العالم 2022 (twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خاضت العديد من المنتخبات العربية مباريات ودية اليوم الجمعة، استعدادات للإستحقاقات القادمة، وأبرزها نهائيات كاس العالم قطر 2022.

وخسر المنتخب القطري (0-2) أمام منتخب كندا، في اللقاء الودي الذي أُقيم على استاد فيولا بارك، ضمن استعداد المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستُقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلَين.

وتقدم منتخب كندا بالهدف الأول عن طريق سايل لارين في الدقيقة 4، وأضاف جوناثان ديفيد الهدف الثاني لكندا في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني شارك حسن الهيدوس بديلًا لمحمد وعد، وأبعد حارس كندا عرضية خطيرة لقطر، ثم تصدى لتسديدة قوية من الهيدوس.

وسيلتقي منتخب قطر مع منتخب تشيلي، يوم 27 سبتمبر/ أيلول، فيما سيواجه منتخب كندا منتخب الأوروغواي، في مباراتين تقامان ضمن الاستعدادات لمونديال قطر.

ويشارك منتخب قطر، في كأس العالم 2022، بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا، فيما أوقعت القرعة منتخب كندا في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات المغرب وبلجيكا وكرواتيا.

السعودية تتعادل مع الإكوادور قبل كأس العالم 2022

تعادل المنتخب السعودي، مع منتخب الإكوادور، سلبًا بدون أهداف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نويفا لا كوندومينا، في إسبانيا، ضمن استعداد المنتخبين لبطولة كأس العالم 2022.

وسيطر منتخب الإكوادور، على مجريات اللقاء، وانفرد فالنسيا بالمرمى السعودي وسدد كرة بجوار المرمى في الدقيقة 9، وخطف البريكان كرة من مدافعي الإكوادور وسددها قوية وأمسك الحارس ألكسندر دومينغيز الكرة في الدقيقة 41، وأرسل فالنسيا تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء حولها العويس لضربة ركنية في الدقيقة 44، وعاد فالنسيا وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أمسكها العويس ببراعة في الدقيقة 45.

ولم يتغير الشوط الثاني، وواصل محمد العويس تألقه، وأبعد الكثير من الفرص، وتألق حارس الإكوادور بالتصدي لتسديدة نواف العابد في الدقيقة 81.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022، المنتخب السعودي، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يشارك الإكوادور، في البطولة بالمجموعة الأولى إلى جانب قطر وهولندا والسينغال.

فوز باراغواي على الإمارات وديًا

فاز منتخب باراغواي، على منتخب الإمارات بهدف دون رد، في اللقاء الودي الذي أقيم في مدينة وينر نويشتاد النمساوية، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وسجل الهدف الوحيد منتخب باراغواي، مدافعه فابيان بالبوينا، برأسية في الدقيقة 85، ومرت تسديدة حارب عبد الله فوق المرمى، ولينتهي اللقاء بخسارة الإمارات، وسيلتقي منتخب باراغواي، مع منتخب المغرب يوم 27 سبتمبر/أيلول.

المغرب يهزم تشيلي بثنائية والجماهير تقتحم الملعب!

استعدادًا لبطولة كأس العالم 2022، تغلب منتخب المغرب، على منتخب تشيلي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب باور8 في إسبانيا.

وتقدم سفيان بوفال، بالهدف الأول لمنتخب المغرب من ركلة جزاء في الدقيقة 65، وأضاف زميله عبدالحميد صابري، الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وشهدت نهاية المباراة، اقتحام العشرات من الجماهير المغربية أرض الملعب، تعبيرا عن فرحتها بفوز منتخب بلادها، ما استدعى تدخّل عناصر الأمن لإخراجهم من الملعب.

وسيلتقي منتخب المغرب مع منتخب باراغواي يوم  27 سبتمبر/أيلول، حيث أوقعت قرعة كأس العالم 2022، المغرب في المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكندا وكرواتيا، وسيلتقي منتخب تشيلي، مع منتخب قطر يوم  27 سبتمبر/أيلول وديًا.

سليماني يقود الجزائر للفوز على غينيا

وقاد إسلام سليماني، منتخب الجزائر، للفوز على منتخب غينيا، وديًا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أحداثتها ملعب وهران الأولمبي.

وسجل إسلام سليماني، الهدف الوحيد لمنتخب الجزائر، في الدقيقة 78 من عمر اللقاء، وسيلتقي الجزائر مع نيجيريا وديًا يوم 27 سبتمبر/أيلول، وفي ذات اليوم سيواجه منتخب غينيا نظيره كوت ديفوار وديًا.
 

شارك: