وثيقة حصرية.. الاتحاد الأردني يلوح بمعاقبة رئيس نادي الوحدات

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 20:04
من مواجهة الوحدات والحسين إربد بالدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فوجئ نادي الوحدات، مساء اليوم الأحد، بصدور خطاب رسمي من اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم، يستفسر عمّا صدر عن رئيسه بشار حوامدة من تصريحات كان أدلى بها لقناة الأردن الرياضية.

وجاء في الخطاب: "إشارة إلى البيان الصادر على الصفحة الرسمية لناديكم على فيسبوك بتاريخ 18-2-2024، ومكالمة رئيس ناديكم على القناة الرياضية في برنامج الحصاد الرياضي يوم 18-2-2024، نود إعلامكم بأن اللجنة التأديبية قررت تكليفكم بتقديم شرح مكتوب لموقفكم وتقديم حججكم الواقعية والقانونية على ما ورد من إساءات أو اتهامات للاتحاد الأردني وأركان اللعبة".

واشترط الخطاب أن يتم الرد على هذا الاستفسار في موعد أقصاه بعد غد الثلاثاء 27 فبراير/ شباط الجاري، تمهيدًا لاتخاذ القرار المناسب بحق المشار إليهم.

الوحدات

وكان رئيس النادي، بشار حوامدة، قد عبّر عن استيائه مما جرى في مباراة فريقه أمام الحسين إربد في الدوري الأردني بالقول: "الأحداث خلال مباراة الوحدات والحسين إربد شهدت قيام حكم أردني وللأسف بسرقة الفوز، باركت لصديقي عامر أبو عبيد رئيس نادي الحسين بعد نهاية المباراة، ونحن نتقبل الفوز والخسارة؛ لكننا لا نتقبل أن تقوم لجنة الحكام بالاجتماع بشكل سريع لتؤكد صحة ضربتي الجزاء اللتين احتسبتا لصالح فريق الحسين ضد الوحدات".

وتابع رئيس "المارد الأخضر" قائلًا: "هل يعقل أن دائرة الحكام هي التي تحكم وتقيّم، بل وقررت أن هدف الوحدات الوحيد في المباراة لم يكن صحيحًا، فمن المحزن أن تتسرع لجنة الحكام في اتخاذ قرارها، علمًا أن الوحدات لم يفقد فرصته في المنافسة على اللقب".

وأوضح: "نحن في نادي الوحدات عدنا إلى أكثر من خبير تحكيمي كان رئيسًا لدائرة الحكام وقد أقر بعدم صحة ضربتي الجزاء اللتين احتسبتا للحسين إربد". وأكمل: "هذه الأخطاء تكررت مع الوحدات في مواسم عدة، وتحديدًا عندما تُوّج الرمثا بطلًا للدوري حيث كانت هناك 13 ضربة جزاء للوحدات لم تُحتسب، ولو احتبست واحدة فقط لحسمنا لقب الدوري".

ولفت الحوامدة في تصريحاته التليفزيونية إلى أن مهاجم فريقه هنري كان متقدمًا على الكرة، ولاعب الحسين إربد خلفه، والأخير قد تدخل في اللعب، وبالتالي كان يستحق بطاقة صفراء وليس ضربة جزاء.

وأوضح حوامدة أن حكم المباراة كان يتعامل مع لاعبي الوحدات بالاستفزاز والإنذارات والألفاظ، وهذه حالة يجب الوقوف عندها، ولا يصح لهذا الحكم أن يحكم أي مباراة للوحدات أو أي نادٍ أردني.

رئيس نادي الوحدات يطالب بتطبيق تقنية الـ"VAR"

وتابع الرئيس بقوله: "نطالب باعتماد تقنية الـ"VAR"، خاصة أنّ الواقع المالي تحسّن بعد الإنجاز الآسيوي التاريخي، لكن هذه التقنية يجب ألّا يتولى إدارتها حكام محليون". ثم ختم تصريحاته بالقول إن استمرار هذا الحال قد يقود إلى مشكلات كبيرة في بطولة الدوري.

وخسر فريق الوحدات أمام الحسين إربد (1-2) في قمة مؤجلة من الجولة الخامسة لبطولة دوري المحترفين. وكانت النتيجة تشير إلى التعادل (1-1) عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة (88) وتم إهدارها، ليقوم بعدها باحتساب ركلة جزاء ثانية في الدقيقة (90+6) كانت كافية لمنح الحسين إربد الفوز.

ويتصدر فريق الحسين إربد ترتيب فرق دوري المحترفين برصيد 34 نقطة من أصل 12 مباراة، يليه الوحدات بـ "26" نقطة من أصل "11" مباراة.

شارك: