وان تو ثري فيفا لالجيري.. شعار نجوم الجزائر في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 17:49
نجوم الجزائر يتسلحون بعبارة وان تو ثري فيفا لالجيري في كأس أمم أفريقيا (X/LesVerts)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في موقع "X" قال فيه إن نجوم الجزائر أو "ثعالب الصحراء" -مثلما لقبهم- يستعدون لبدء مهمتهم في كأس أمم أفريقيا 2023، وأرفق المنشور بعبارة وان تو ثري فيفا لالجيري المشهورة عند الجزائريين.

ويتسلح نجوم منتخب الجزائر بعبارة وان تو ثري فيفا لالجيري في "كان" 2023 الذي سيخوضون دوره الأول ضمن المجموعة الرابعة التي يحضر فيها كذلك منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو.

وان تو ثري فيفا لالجيري شعار نجوم منتخب الجزائر

ويلعب  "الخضر" أولى مبارياتهم في العرس الكروي الأفريقي، يوم الإثنين القادم 15 يناير/ كانون الثاني، بمواجهة أنغولا في ملعب "السلام" بمدينة بواكي، وذلك على الساعة 23:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ما تاريخ عبارة وان تو ثري فيفا لالجيري عند الجزائريين؟

هناك الكثير من الروايات التي تتحدث عن قصة عبارة وان تو ثري فيفا لاليجري المشهروة بين المشجعين الجزائريين؛ لكن الصحفي الفرنسي غيوم ستول أرجع ظهورها إلى عدة احتمالات، أبرزها سيكشف عنه موقع "winwin" في النقاط التالية.

يتمثل الاحتمال الأول في أن الثوار والمتظاهرين الجزائريين كانوا يرددون هذه العبارة إبان ثورة التحرير الجزائرية ما بين عامي 1954 و1962 مستخدمين العبارة الإنجليزية "we want to be free".

وأما الاحتمال الثاني لظهور عبارة وان تو ثري فيفا لالجيري فيعود إلى المباراة الودية التي فاز بها منتخب الجزائر بنتيجة (3-1) أمام نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، يوم 3 مايو/ أيار 1974 بمدينة وهران غربي الجزائر، وأراد خلالها مشجعو "الخضر" التعبير عن فرحتهم بثلاثية منتخب بلادهم في شباك المنافس باستخدام اللغة الإنجليزية.

والاحتمال الثالث هو ترديد الجماهير الجزائرية لهذه العبارة من أجل التعبير عن فرحتها بالفوز (3-2) على مستعمر الأمس فرنسا في نهائي دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها الجزائر عام 1957، وفوز الجزائر بالميدالية الذهبية.

جدير بالذكر أن عبارة وان تو ثري فيفا لالجيري، تنقسم إلى 3 أجزاء، الأول بالإنجليزية، وهو "One two Three" والثاني باللغة الإسبانية "Viva" والثالث باللغة الفرنسية "'L'algérie".

للإشارة فإن منتخب الجزائر سيشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة 20 في تاريخه خلال نسخة كوت ديفوار 2023، وسبق له الفوز بلقب البطولة في مناسبتين، الأولى عام 1990 بالجزائر والثانية عام 2019 بمصر.

شارك: