مدرب آينتراخت فرانكفورت يدافع عن شايبي ويُناقض بيتكوفيتش!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
الجزائري فارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دافع دينو توبمولر، مدرب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني عن نجمه الجزائري فارس شايبي وأشاد به، وذلك في تصريحات مناقضة لتلك التي أدلى بها السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب "الخضر" بشأن اللاعب.

ولم يستدع بيتكوفيتش نجم آينتراخت فرانكفورت لمعسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول، والأكثر من ذلك، أدلى بتصريحات في مؤتمره الصحفي، أمس الخميس، اعتبرتها فئة من الجماهير الجزائرية تقليلًا من شأن اللاعب، ومن قدراته الفنية.

وعلّل بيتكوفيتش سبب استبعاد اللاعب من قائمة منتخب الجزائر، بقوله: "شايبي لاعب مثير للاهتمام لكنه في الوقت الحالي يبحث عن منصبه في الملعب مع فرانكفورت، إنه ليس مهاجمًا لأنه لا يظهر الحسم، وليس وسط ميدان لأنه لا يبرز قدراته على أرض الملعب".

شايبي يتلقى الإشادة من مدرب آينتراخت فرانكفورت

وعقد توبمولر مدرب آينتراخت فرانكفورت مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الجمعة، تحدث فيه عن المباراة المنتظر أن يخوضها فريقه، بعد غد الأحد، ضد بايرن ميونخ في الجولة السادسة من الدوري الألماني، واستغل ظهوره الإعلامي للإشادة بلاعبه شايبي.

وقال مدرب الفريق الألماني بشأن لاعبه الجزائري: "أرى بأنه يتم التقليل من فارس، عندما يتعلق الأمر بعمله في الشق الدفاعي، ولكنني أرى بأنه ليس لاعبًا فنيًا فقط، بل أنه يحظى كذلك بالتقدير من طرف الجهاز الفني واللاعبين".

مدرب آينتراخت فرانكفورت يشيد بلاعبه الجزائري

ويتبين من خلال تصريح مدرب آينتراخت فرانكفورت أنه يوجد تناقض بين كلامه وبين ما قاله بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر، الذي أوضح بأن اللاعب لم يجد مكانه في الفريق الألماني، فيما أشار مدرب الفريق الألماني إلى أن النجم الجزائري يحظى بالتقدير اللازم في ناديه.

وصرّح بيتكوفيتش كذلك بأن اللاعب الجزائري ليس مهاجمًا ينهي الفرص، كما أنه ليس لاعب خط وسط يظهر قدراته فوق أرضية الملعب، في حين أن مدربه في آينتراخت فرانكفورت، وصفه باللاعب المهاري والفني.

وبين هذا وذاك كانت مصادر خاصة قد كشفت لموقع winwin أن بيتكوفيتش لم يقصد إهانة لاعب آينتراخت فرانكفورت أو التقليل من قيمته، بل أراد حمايته بهذه التصريحات، وسعى كذلك لتفادي الكشف عن السبب الحقيقي لعدم استدعائه إلى منتخب "محاربي الصحراء"، حتى لا تتضرر صورته أمام الجماهير الجزائرية.

للإشارة فإن شايبي، خاض خلال الموسم الحالي 8 مباريات مع ناديه آينتراخت فرانكفورت ضمن جميع البطولات، وتمكن من تسجيل هدف واحد فقط وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

شارك: