كأس أمم أفريقيا فرصة عمورة للتفوق على علي بن شيخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 13:41
محمد الأمين عمورة نجم منتخب الجزائر (Facebook/FAF)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد محمد الأمين عمورة مهاجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي، للمشاركة مع منتخب بلاده الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023، وقد يستغل هذه الفرصة للتفوق على النجم السابق لكرة القدم الجزائرية، علي بن شيخ، من حيث عدد الأهداف مع "الخضر".

وستكون هذه المشاركة الثانية لصاحب 23 عامًا عمورة مع "محاربي الصحراء" في "الكان"، بعد الأولى في نسخة الكاميرون 2021، إلا أنه لم يلعب أي دقيقة في الدورة السابقة لأسباب فنية من المدرب جمال بلماضي.

ويمتلك عمورة المهاجم السابق لناديي وفاق سطيف الجزائري ولوغانو السويسري 6 أهداف في 20 مباراة دولية لعبها مع منتخب الجزائر، حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في الإحصاءات.

ولدى علي بن شيخ أسطورة نادي مولودية الجزائر 6 أهداف أيضًا في 47 لقاءً دوليًا لعبه مع "الخضر"، علمًا أنه شارك في كأس أمم أفريقيا مرة واحدة فقط، وحدث ذلك في نسخة ليبيا 1982، وغاب عن دورة كوت ديفوار 1984 في آخر لحظة بعد تعرضه للإصابة.

وسيحاول عمورة التسجيل مع "محاربي الصحراء" في "كان" كوت ديفوار، وتجاوز رقم علي بن شيخ، من حيث عدد الأهداف التي سجلها كل منهما على مدار مشاركاتهما الدولية مع منتخب الجزائر.

للتذكير، فإن المهاجم إسلام سليماني يعد الهداف التاريخي لـ"ثعالب الصحراء" برصيد 46 هدفًا، ثم يأتي خلفه في المركز الثاني المهاجم عبد الحفيظ تاسفاوت الذي سجل 36 هدفًا، ويحتل المرتبة الثالثة النجم رياض محرز بتوقيعه 31 هدفًا.

عمورة يغيب عن أولى مباريات الجزائر في "الكان"

وينتظر أن يغيب محمد الأمين عمورة عن أولى مباريات منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار أمام أنغولا، بسبب إيقافه بعد تلقيه إنذارين (بطاقتان صفراوان) في تصفيات البطولة.

ويستهل "محاربو الصحراء" مشوارهم في منافسة "الكان" يوم الأحد القادم 15 يناير/ كانون الثاني، بمواجهة أنغولا ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة للمسابقة.

وتضم المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا 2023 إلى جانب "الخضر"، منتخبات موريتانيا وأنغولا وبوركينا فاسو.

ويمني عمورة ورفاقه في منتخب الجزائر أنفسهم بتأدية مشوار جيد في "كان" كوت ديفوار، حتى يُنسوا الجماهير الجزائرية خيبة الإقصاء من الدور الأول لنسخة الكاميرون الماضية.

شارك: