هولندا تتجاوز رومانيا وتلحق بركب المتأهلين لثمن نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 21:17
احتفال لاعبي هولندا بالفوز على رومانيا في ثمن نهائي يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب هولندا في تحقيق الفوز على نظيره منتخب رومانيا، بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين، مساء اليوم الثلاثاء في دور الـ16 من مسابقة يورو 2024.

وأقيمت المباراة بين هولندا ورومانيا في ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، وأمام حضور جماهيري تجاوز الـ65 ألف متفرج في الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ودخل المنتخب الروماني المباراة من البداية، وحاول تهديد الدفاعات الهولندية في الدقيقة الثانية، بعد عرضية من أندريه راتشو إلى هاغي؛ ولكن فان دايك أبعد الخطر على مرمى المنتخب الهولندي.

وجاء أول تهديد هولندي في المباراة بحلول الدقيقة السادسة، عبر تشافي سيمونز بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ ولكن الكرة استقرت في النهاية بين أحضان الحارس فلوريان نيتسا. 

وظل اللعب "سجالًا" بين المنتخبين، بمحاولات هنا وهناك، قبل أن يأتي الهدف الأول، قبل انقضاء النصف ساعة الأول، عبر الهولندي كودي غاكبو في الدقيقة (20)، بعد تمريرة رائعة وصلت إليه من تشافي سيمونز.

وحاول المنتخب الروماني العودة بعد أربع دقائق فقط، بعد عرضية من هاغي وصلت إلى دينيس مان الذي سدد بقوة، لكن تسديدته اعترضها ناثان آكي ليضيع التعادل على رومانيا في الدقيقة (24).

وفي الدقيقة (31) منع المدافع الروماني رادو دراغوشين هدفًا ثانيًا محققًا للمنتخب الهولندي، حيث كانت الكرة في طريقها إلى الشباك؛ ولكن مدافع توتنهام تدخل في الوقت المناسب وحوّل الكرة إلى ركنية.

هولندا تُنهي الأمور في الشوط الثاني

واستمر الضغط الهولندي في الشوط الثاني من اللقاء، وحاول ممفيس ديباي تسجيل هدفًا ثانيًا في الدقيقة (54)، بعد تسديدة قوية من مهاجم أتلتيكو مدريد السابق؛ ولكن المدافع الروماني رايتو أبعد الكرة من على خط المرمى.

وعاند الحظ فيرجيل فان دايك في الدقيقة (58) بعد عرضية رائعة من ممفيس ديباي، حولها مدافع ليفربول برأسه ولكن القائم الأيسر ناب عن الحارس فلوريان نيتسا وتصدى للكرة.

ونجح كودي غاكبو في إحراز الهدف الثاني للطواحين الهولندية في الدقيقة (63)، بتسديدة قوية، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR) لوجود حالة تسلل. 

وأثمر ضغط الطواحين الهولندية الذي لم يتوقف طيلة الشوط الثاني، عن هدف ثانٍ، بعدما لاحت فرصة رائعة لدويل مالين، بعد تمريرة حاسمة من ممفيس ديباي في الدقيقة (83).

ثم احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتًا بدلًا من ضائع، وعاد مالين لينجح في إضافة هدف ثالث لهولندا والثاني له في المواجهة بعد مرتدة رائعة، وبذلك ينجح منتخب الطواحين في العبور إلى ربع نهائي يورو 2024، لينتظر الفائز من مباراة تركيا والنمسا التي تُقام في وقتٍ لاحق من مساء اليوم، في تمام الساعة الـ:10:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: