البرتغال تصدم رونالدو.. رقم سلبي غير مسبوق لنجم النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 11:35
البرتغالي كريستيانو رونالدو ظهر بصورة مميزة في موسم 2023-24 مع النصر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أخفق نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو في قيادة منتخب بلاده نحو الوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد الخسارة من فرنسا في دور الثمانية، أمسية الجمعة 5 يوليو/ تموز.

وكانت مواجهة البرتغال وفرنسا قد انتهت في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف؛ ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لمنتخب "الديوك" بنتيجة (5-3).

ورغم إحراز قائد النصر السعودي لركلته الترجيحية الأولى، لم تستطع البرتغال حجز بطاقة العبور إلى نصف نهائي اليورو، وهو أمر لم يحدث من قبل أن ينجح رونالدو في تنفيذ ركلته ولا يُحقق منتخب "سليساو أوروبا" الفوز.

واستطاع "الدون" التسجيل في الركلات الترجيحية أمام إنجلترا، خلال منافسات ربع نهائي يورو 2004 وكأس العالم 2006، كما حافظ على عاداته أمام بولندا في دور الثمانية من كأس أوروبا 2016، وثُمن نهائي اليورو الجاري ضد سلوفينيا.

سابقة تاريخية سلبية لنجم النصر السعودي

وفي كل مرة، كان العبور إلى الدور التالي حليف المنتخب البرتغالي، عندما ينجح نجم النصر السعودي في هز الشباك خلال تنفيذ الركلات الترجيحية، لكن هذا الأمر لم يحدث أمام فرنسا، وانتهت مشاركة منتخب بلاده في العُرس القاري المُقام في ألمانيا.

وسبق للمنتخب البرتغالي الخسارة بالركلات الترجيحية في نصف نهائي يورو 2012 وكأس القارات 2017، وكان رونالدو حاضرًا، لكن إسبانيا وتشيلي حسمتا المواجهة الأولى والثانية قبل وصول ترتيب المُنفذين إلى قائد النصر السعودي.

ونفذ هداف دوري روشن السعودي بنجاح ركلتيه الترجيحيتين خلال يورو 2024، لكن أهدافه، في الأوقات الأصلية والإضافية، غابت للمرة الأولى عن البطولات الكبرى التي خاضها بقميص المنتخب البرتغالي.

وظهر رونالدو في التشكيلة الأساسية للبرتغال خلال مبارياتها الـ5 ببطولة اليورو الحالية، وقدم تمريرة حاسمة خلال مباراة تركيا، التي انتهت بفوز برتغالي بثلاثية نظيفة، ضمن مرحلة المجموعات.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


لكن "صاروخ ماديرا" لم يستطع هز شباك التشيك وتركيا وجورجيا وسلوفينيا وأخيرًا فرنسا، ومع ذلك، لا يزال هو الهداف التاريخي لبطولات كأس أمم أوروبا، برصيد 14 هدفًا.

وانضم رونالدو إلى النصر السعودي مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وتمكن اللاعب صاحب الـ39 عامًا من احتلال صدارة هدافي دوري روشن السعودي الموسم الماضي برصيد 35 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

ورغم التألق الفردي لرونالدو في موسم 2023-24، لم يستطع النصر التتويج بأي لقب، حيث سيطر الهلال على المشهد المحلي، وحقق الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: