هل ينتقل نبيل فقير إلى دوري روشن السعودي هذا الصيف؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 14:11
الفرنسي نبيل فقير لاعب ريال بيتيس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُحيط بمستقبل لاعب ريال بيتيس نبيل فقير حالة من عدم اليقين، حيث يبدو أن النادي واللاعب الفرنسي يفكران في إمكانية الانفصال خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقًا لما أورده موقع "fichajes" الإسباني.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، ارتبط اسم فقير دائمًا بإمكانية الرحيل في فترات انتقالات متعددة، لكنه ظل دائمًا في النادي الأخضر والأبيض، ومع ذلك، فإن الوضع الحالي يشير إلى تغيير السيناريو.

وأشار التقرير إلى أن فقير تلقى عرضًا للانتقال إلى أحد أندية دوري روشن السعودي، في يناير/ كانون الثاني الماضي، لكن لم تتكلل الصفقة بالنجاح، وقرر النادي السعودي تأجيل التفاوض حتى الصيف، لكن هذا العرض لم يعد موجودًا حاليًّا.

ورغم أن الانتقال إلى دوري روشن السعودي يظل احتمالاً قائمًا، إلا أن توقعات بيتيس والأداء الذي قدمه اللاعب مؤخرًا، خاصة بعد إصابته الخطيرة في الركبة، تزيد من تعقيد وصول العروض التي تلبي توقعات النادي.

ويُعد نبيل فقير اللاعب الأعلى أجرًا في ريال بيتيس، حيث يبلغ صافي راتبه أكثر من أربعة ملايين يورو في الموسم الواحد، وتُمثل تكلفة الرواتب المرتفعة مشكلة للنادي، الذي يسعى إلى تقليل فاتورة الأجور للامتثال للوائح رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" المالية، والتي تعني ضمنًا تحقيق التوازن بين الدخل والنفقات.

نبيل فقير يجدد عقده مع ريال بيتيس


وسيكون التحدي هو العثور على عرض يُرضي توقعات بيتيس المالية، ويراه نبيل فقير مناسبًا، والاحتمال الآخر هو أن يتوصل اللاعب وبيتيس إلى اتفاق لتخفيض راتبه، ما سيسمح للنادي بالاحتفاظ به من دون المساس باستقراره المالي.

أرقام نبيل فقير مع ريال بيتيس

وقبل أشهر، أشار "winwin" إلى أن نادي القادسية حاول التعاقد مع اللاعب ذي الأصول الجزائرية، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، لكن تعثرت المفاوضات بين الطرفين.

وينتهي عقد نبيل فقير مع ريال بيتيس في يونيو/ حزيران 2026، وشارك اللاعب في 48 مباراة هذا الموسم في كل المسابقات، وسجل هدفين، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وبشكل عام، خاض اللاعب صاحب الـ30 عامًا 162 مباراة مع ريال بيتيس، وهز الشباك 29 مرة، وقدم 28 تمريرة حاسمة، علمًا أن القيمة السوقية للاعب الوسط تبلغ 12 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: