هل يمحو الأولمبياد خيبة المغرب في كأس أفريقيا؟ حكيمي يجيب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
من مشاركة أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب ضد مصر في أولمبياد باريس (Facebook/ENMAROCofficiel)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق أشرف حكيمي نجم وقائد منتخب المغرب الأولمبي على إنجاز هذا الأخير في أولمبياد باريس 2024، وإذا ما كان سيمحو خيبة "أسود الأطلس" في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت بكوت ديفوار.

وحقق منتخب المغرب تحت 23 عامًا إنجازًا تاريخيًّا في الألعاب الأولمبية بباريس، باحتلاله المركز الثالث في منافسة كرة القدم، ونيله الميدالية البرونزية كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز في الحدث الرياضي العالمي الكبير.

وأحرز منتخب "أسود الأطلس" الأولمبي هذه الميدالية، بعد بعد فوزه أمس الخميس في المباراة الترتيبية بسداسية تاريخية ضد شقيقه المصري، وذلك في ملعب "لا بوجوار" بمدينة نانت الفرنسية.

حكيمي: أنا فخور بالميدالية الأولمبية بعد خيبة كأس أمم أفريقيا

وبدا حكيمي جد فخور بنيله الميدالية الأولمبية مع منتخب بلاده المغرب في أولمبياد باريس 2024، بعد خيبة الخروج من ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، حيث نشر رسالة في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" يعبر فيه عن سعادته بهذا الإنجاز.

سعادة كبيرة لحكيمي بعد الميدالية الأولمبية

وقال نجم نادي باريس سان جيرمان في رسالته: "بعد خيبة الأمل في كأس أمم أفريقيا، أردت حقًّا تحقيق شيء كبير مع بلدي، اليوم يشعر كل من في هذا الفريق بالفخر الشديد، مع العلم أننا فزنا بأول ميدالية أولمبية في تاريخ كرة القدم ضمن الأولمبياد".

وأضاف: "هذه النتيجة تظهر أن مستوى رياضتنا مستمر في التقدم والتطور، وتبشر بمستقبل واعد للغاية، شكرًا لجميع المغربيين الذين يدعموننا كل يوم".

وتأتي الميدالية البرونزية والإنجاز الكبير لمنتخب المغرب الأولمبي في أولمبياد باريس، بعد أشهر من إقصائه من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 على يد جنوب أفريقيا بنتيجة (2-0) في كوت ديفوار، وهو الإخفاق الذي حرم "أسود الأطلس" من تحقيق حلمهم بالفوز باللقب الأفريقي لأول مرة منذ عام 1976.

وبعيدًا عن خيبة "كان" 2024، يواصل منتخب المغرب تحقيق النتائج الجيدة والمميزة على المستوى العالمي، إذ وبعد احتلاله المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، أصبح أول منتخب عربي ينال ميدالية في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية ضمن الأولمبياد.

للتذكير، فإن حكيمي نجم باريس سان جيرمان كان واحدًا من 3 لاعبين مغربيين يتجاوز سنهم 23 عامًا، ويشاركون مع منتخب بلادهم في أولمبياد باريس، بالإضافة إلى الحارس منير محمدي والمهاجم الهداف سفيان رحيمي.

شارك: