هل يكسر زين الدين بلعيد عقدة الجزائريين في الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 21:26
الجزائري زين الدين بلعيد يقترب من الانضمام إلى صفوف الأهلي المصري (Facebook:USM Alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب النادي الأهلي المصري من إتمام التعاقد مع المدافع الجزائري الدولي زين الدين بلعيد قادمًا من نادي اتحاد العاصمة الجزائري، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بلعيد سيعزز دفاعات الأهلي حسب تقارير صحفية مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع اتحاد العاصمة والمقدّر بـ750 ألف يورو، بعدما كان على رادار الفريق المصري منذ أشهر.

زين الدين بلعيد يقترب من الأهلي

سيصبح زين الدين بلعيد -حال إتمام الصفقة- ثالث اللاعبين الجزائريين الذين ارتدوا قميص "المارد الأحمر"، بعد تجربة غير ناجحة، وأخرى مستقبل لاعبها مجهول مع الفريق المصري.

ومثّل الأهلي من قبل، أمير سعيود لاعب الرائد السعودي الحالي، حيث انتقل إليه صيف 2009 في صفقة انتقال حر قادمًا من أهلي دبي الإماراتي آنذاك.

وخاص سعيود مع الأهلي 13 مباراة فقط بمختلف المسابقات، وصنع هدفًا يتيمًا، وثم أُعير إلى نادي العربي الكويتي ثم الإسماعيلي المصري على الترتيب.

أبرز حدث لسعيود مع الأهلي، كان سلبيًا بالنسبة للاعب الجزائري، حين واجه الفريق نظيره فريق كيما أسوان في دور الـ32 لبطولة كأس مصر، حيث دخل اللاعب بديلًا في الشوط الثاني، وتحصّل فريقه على ركلة جزاء، ليطلب البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الفريق في ذلك الوقت، أن ينفذها سعيود.

لكن سعيود الأخير تعثر بشكل غريب ومضحك في أثناء تنفيذه الركلة الجزائية، مسببًا غضبًا كبيرًا لمدربه، وربما كانت تلك اللقطة هي التي تسببت في إنهاء مشواره برفقة "المارد الأحمر"؛ كانت التوقعات مرتفعة للاعب الجزائري الأول في "العملاق القاهري"، لكن مسيرته لم تكن موفقة مع الأهلي.

ثاني اللاعبين هو أحمد قندوسي وهو ما زال على ذمة الفريق، لكنه يلعب على سبيل الإعارة لصالح سيراميكا كليوباترا، حيث انضم إلى الأهلي مطلع العام الماضي 2023 قادمًا من وفاق سطيف الجزائري في صفقة قدرت بحوالي مليون دولار تقريبًا.

شارك قندوسي مع الأهلي شارك في 21 مباراة بمختلف المسابقات مسجلًا هدفين إضافة لصناعته 3 آخرين، لكنه لم يستطع حجر مكانًا أساسيًا في تشكيل المدرب السويسري مارسيل كولر، ليخرج على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، حيث سجل مع فريقه الحالي 8 أهداف وصنع مثلها في 23 مباراة حتى الآن.

شارك: