هل يقتنص لامين يامال فرصة تاريخية في مباراة إسبانيا وفرنسا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-08 00:52
لامين يامال خلال مباراة إسبانيا وألمانيا في يورو 2024 (X/SEFutbol)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمتلك الدولي الإسباني لامين يامال موهبة برشلونة فرصة لكي يُخلد اسمه في سجلات الأرقام القياسية لبطولة كأس أمم أوروبا، عبر بوابة النسخة السابعة عشرة من البطولة، خلال يورو 2024 المُقامة في ألمانيا.

ونجح يامال في الوصول مع المنتخب الإسباني إلى المربع الذهبي، بعد تحقيق نتائج مميزة بدايةٍ من دور المجموعات وصولًا إلى الأدوار الإقصائية، ليكون على موعد مع المنتخب الفرنسي في نصف نهائي البطولة.

يامال في الصدارة.. أصغر 10 لاعبين في تاريخ أمم أوروبا

ولا يزال لاعب برشلونة لامين يامال الذي يبلغ من العمر 16 عامًا و11 شهرًا و24 يومًا، يبحث عن أول أهدافه في اليورو، حيث لم يسجّل أيّ هدف في البطولة حتى الآن، رغم تألقه الواضح في الصناعة.

وسبق أن حقق لامين يامال إنجازًا تاريخيًا، بعدما أصغر لاعب يشارك في مباراة ضمن كل تاريخ نهائيات كأس أمم أوروبا، بعمر 16 عامًا و338 يومًا؛ ليُحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي في نسخة 2020، بعمر 17 عامًا و246 يومًا؛ وذلك بعد مشاركته ضد كرواتيا في الجولة الأولى من دور المجموعات.

لامين يامال أمام فرصة تاريخية في يورو 2024

ومع ذلك، لا يزال النجم الإسباني يبحث عن رقم قياسي جديد، وهو زيارة الشباك مرة واحدة على الأقل في اليورو، ليكون أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ اليورو على مرّ التاريخ.

موهبة رائعة يتمتع بها لامين يامال

وحتى الآن في اليورو، شارك يامال في خمس مباريات، بواقع 3 لقاءات في دور المجموعات ومباراتين في الأدوار الإقصائية بإجمالي دقائق بلغ 329 دقيقة ولم يُسجّل أيّ هدف، لكنه قدّم 3 تمريرات حاسمة.

ومُنذ بداية البطولة لم يُسجّل النجم الإسباني أيّ هدف، والآن لديه فرصة في مباراة فرنسا ليقتنص هذا الرقم القياسي، ولن يتمكن الإسباني من تحقيق هذا الإنجاز حال الإقصاء أمام فرنسا، أمّا في حال التأهل إلى المباراة النهائية سيكون لديه فرصة جديدة لتحقيق هذا الإنجاز الشخصي التاريخي.

ويظل الرقم القياسي لأصغر هداف في تاريخ اليورو، مسجلًا باسم السويسري، يوهان فونلانتين والذي سجّل هدفًا في يورو 2004 بالبرتغال، عندما كان عمر 18 عامًا و141 يومًا، فهل ينجح يامال في تخطي فونلانتين أم يظل السويسري محتفظًا به لفترة إضافية؟

يُذكر أنّ منتخب إسبانيا يلتقي نظيره الفرنسي مساء الثلاثاء الموافق 19 يوليو/تموز 2024، في نصف نهائي البطولة، وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: