هل يغادر مانشيني منتخب إيطاليا؟ رئيس الاتحاد الإيطالي يجيب

تاريخ النشر:
2022-03-25 12:57
مستقبل المدرب روبيرتو مانشيني مع منتخب إيطاليا على المحك بعد الفشل في بلوغ مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب إيطاليا وجماهيره صدمة عنيفة، الخميس 24 مارس/ آذار، بعد إقصاء "الأتزوري" من التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وطرح ذلك عدة علامات استفهام حول مصير المدرب روبيرتو مانشيني على رأس القيادة الفنية للمنتخب الإيطالي.

وخسرت إيطاليا بشكل مفاجئ على أرضها بهدف لصفر أمام مقدونيا الشمالية، في مباراة الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022، وسجل هدف مقدونيا لاعب نادي الفيحاء السعودي، أليكسندر ترايكوفسكي.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا في تصريحات للصحفيين بعد المباراة: "للأسف إنه قانون كرة القدم، عليك أن تقبل هذه الأحكام عندما تكون جزءًا من عالم الرياضة".

وأضاف غرافينا: "أنا آسف وأشعر بالمرارة حقًا لكل جماهيرنا.. لم نتوقع ذلك حقًا، ومع ذلك تبقى الفرحة العظيمة التي حققناها في الصيف الماضي راسخة (التتويج بيورو 2020)".

ووجه رئيس الاتحاد الإيطالي رسالة دعم للمدرب روبيرتو مانشيني، متمنيا بقاءه في منصبه، رغم خيبة عدم التأهل إلى مونديال قطر 2022، وقال في تصريحات لقناة "راي" الإيطالية: "آمل أن يستمر مانشيني معنا".

وتابع: "لديه (مانشيني) التزام بالمشروع وآمل أن يتخلص من مخلّفات هذا الإقصاء مثل جميع الإيطاليين، أتمنى أن يبقى على رأس المنتخب الوطني لمواصلة عملنا.. لا يزال لدينا الكثير من الطاقة للاستمرار في مشوارنا".

إيطاليا.. تتالي الفشل المونديالي
 

لأول مرة في تاريخ إيطاليا تفشل في التأهل إلى كأس العالم مرتين متتاليتين، بعد الخسارة من مقدونيا الشمالية في الدقائق الأخيرة، وكان الآتزوري، بطل أوروبا 2020 (التي جرت العام الماضي 2021)، قد فشل أيضًا في بلوغ كأس العالم روسيا 2018، وكرر الأمر ذاته في مونديال قطر 2022.
 

المفارقة العجيبة أن آخر مباراة خاضها الطليان في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، تعود إلى نهائي نسخة ألمانيا 2006 عندما أحرزوا اللقب أمام فرنسا بركلات الترجيح (5-3)، بعد ذلك لم تلعب إيطاليا أي مباراة إقصائية في المونديال، واقتصرت مشاركاتها على النحو التالي:
 

  • 2010 خرجت من الدور الأول
  • 2014 خرجت من الدور الأول
  • 2018 لم تتأهل
  • 2022 لم تتأهل
     

وتكررت خيبات الأمل الإيطالية في كأس العالم للنسخة الرابعة تواليًا، رغم التغييرات على مستوى الجهاز الفني، ليتأجل الظهور المونديالي القادم إلى 2026، وبهذا يكون قد مرّ 2839 يومًا منذ آخر مباراة للآتزوري في كأس العالم، عندما فاز على إنجلترا 2-1 في نسخة 2014.

شارك: