هل يعود إلى فرنسا؟ مارسيليا يحاول مع يوسف عطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 21:03
من مشاركة يوسف عطال في مباراة سابقة مع منتخب الجزائر (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصدر الدولي الجزائري يوسف عطال أخبار سوق الانتقالات الصيفية في فرنسا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن تم ربط اسمه بمفاوضات متقدمة جدًّا مع نادي أولمبيك مارسيليا الساعي لتعزيز صفوفه بلاعبين أصحاب خبرة، تحسبًا للمنافسة بقوة الموسم المقبل في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى "الليغ 1".

ويمكث يوسف عطال (28 عامًا) في وضعية لاعب حر بعد انتهاء عقده القصير الأمد مع نادي أضنة سبور التركي، الشهر الماضي، والذي انضم إليه خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، بعد أزمته مع نادي نيس واستبعاده ومقاضاته في فرنسا على خلفية منشور شاركه بمنصات التواصل الاجتماعي.

وكان الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر فضّل توقيع عقد قصير مع أضنة سبور، حتى يتسنى له تغيير الأجواء هذا الصيف والبحث عن نادٍ أقوى وتحدٍّ أكبر يعود بهما إلى المستوى العالي، ما جعل اسمه يتردد لدى عديد الأندية، منها قطبا الكرة التركية غلطة سراي وبشكتاش، بالإضافة إلى أندية فرنسية، وفي مقدمتها أولمبيك مارسيليا.

أولمبيك مارسيليا يبحث في قضية التعاقد مع يوسف عطال

قال الصحفي الإيطالي الموثوق في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، في تغريدة له على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الخميس 4 يوليو/ تموز، إن اللاعب الجزائري يوسف عطال في طريقه للانضمام لأولمبيك مارسيليا، وكتب: "أولمبيك مارسيليا يفكر في التعاقد مع يوسف عطال".

وأضاف: "إنه (عطال) متاح في السوق ومنفتح على فكرة الانتقال إلى أولمبيك مارسيليا"، وأردف: "المحادثات بين الطرفين مستمرة"، في وقت أجمع فيه العديد من التقارير الإعلامية الفرنسية على أن إدارة نادي الجنوب الفرنسي تدرس فكرة ضم عطال بتروٍ ودراسة معمقة، تبعًا لمخلفات أزمته السابقة مع نادي نيس.

وقال تقرير لإذاعة "آر إم سي" بهذا الخصوص: "تسير المفاوضات في الاتجاه الصحيح بين لاعب نيس السابق ونادي مارسيليا. بعد فترة قصيرة قضاها في أضنة ديميرسبور التركي، يمكنه أن ينضم بسرعة إلى مارسيليا. لا تزال هناك تفاصيل لم يتم حلها، لكن المفاوضات تسير في الاتجاه الصحيح".

عطال مرشح لتعويض نجم منتخب فرنسا

ورشح ذات المصدر اللاعب الجزائري لتعويض الدولي الفرنسي، جوناثان كلاوس، المرشح للرحيل عن مارسيليا بعد يورو 2024، وأكد: "بعد رحيله الحافل بالأحداث عن نيس، يقترب عطال من العودة إلى الدوري الفرنسي. اللاعب مهتم بالمشروع الرياضي"، وأضاف: "يأخذ نادي مارسيليا الوقت الكافي لدراسة الملف للحصول على جميع العناصر الضرورية قبل التوقيع".

وتابع: "يتطلع مسؤولو مارسيليا إلى جلب صفقات جديدة بذكاء ويمكن لعطال أن يجلب الخبرة إلى المركز الذي يلعب فيه جوناثان كلاوس. اللاعب يشارك حاليًا في بطولة أمم أوروبا 2024 مع منتخب فرنسا، ومن المحتمل أن يغادر مارسيليا هذا الصيف إذا وصله عرض جيّد".

وليس معروفًا موقف يوسف عطال النهائي من العودة إلى فرنسا، وهو الذي عاش فترة صعبة الموسم الماضي، خاصة أن الكثير من المتابعين يرون بأنّه سيكون معرضًا لسهام الانتقاد والهجوم في كل مرة يظهر فيها، وستسلط عليه كل الأضواء مع كل حركة يقوم بها أو أي تصريح يدلي به، ويرى الكثير من الجزائريين بأن مستقبل عطال سيكون أفضل بعيدًا عن الدوري الفرنسي.

شارك: