هل يضغط ميسي "إعلاميا" على مبابي للبقاء بباريس؟

2022-02-23 11:19
لاعبا باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي (يسار) وكيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرغب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 عامًا) بمواصلة زميله الفرنسي كيليان مبابي اللعب لصالح فريق باريس سان جيرمان وإبرام عقد جديد مع النادي الباريسي، وأشار إلى ذلك "ضمنيًا" في مقابلة خاصة مع الموقع الرسمي للنادي تم نشرها أمس الاثنين 21 فبراير/ شباط.

وينتهي عقد مبابي (23 عامًا) مع باريس سان جيرمان بانقضاء الموسم الحالي 2021-2022 مع ترجيح كفة رحيله إلى عملاق الكرة الإسبانية ريال مدريد في صفقة مجّانية، على بقائه رفقة نادي العاصمة الفرنسي، بحسب تقارير إعلامية مقرّبة من اللاعب.

على الجهة المقابلة، وبعد 21 عامًا قضاها ميسي في أروقة برشلونة الإسباني، قرر الانفصال وخوض تجربة جديدة مع سان جيرمان، حيث زميله السابق في البارسا، البرازيلي نيمار، ورفيقه في المنتخب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لكن "البرغوث" بات مهددًا بفقدان مبابي نهاية الموسم الحالي.


ميسي: أتطلع للعب مع مبابي والتعرف عليه أكثر وإيجاد الانسجام

وقال ميسي في مقابلته مع الموقع الرسمي لباريس سان جيرمان عن مدى انسجامه مع زملائه الجدد في الفريق: "دي ماريا ونيمار أعرفهم بالفعل، لعبنا معًا من قبل في المنتخب الوطني وبرشلونة.. مبابي لا أعرفه جيدًا، سواء داخل الملعب أو خارجه".

يضيف الفائز بجائز "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم (7 مرات)، عن علاقته بمبابي: "شيئًا فشيئًا سنتعرف على بعضنا بشكل أفضل، وفوق كل ذلك يجب أن نعرف بعضنا جيدًا في أرضية الملعب، لنعرف كيف سنشعر بالراحة والانسجام سويًا".

ويكمل ميسي حديثه عن مبابي: "كنت محاطًا بأفضل اللاعبين في برشلونة دومًا، والآن من الواضح أنه يجب عليّ إحاطة نفسي بالأفضل أيضًا مع باريس سان جيرمان، سأعمل على تحقيق ذلك بكل تأكيد وأتطلع إلى القيام به على أكمل وجه".

تصريحات ميسي حول مبابي اعتبرتها وسائل إعلام ضغطًا غير مباشرٍ على اللاعب الشاب من أجل البقاء وتمديد عقده مع باريس سان جيرمان، ومع ذلك فإن الترشيحات تصُبّ في صالح رحيل مبابي إلى ريال مدريد، حلم الطفولة على حد وصف الصحافة الفرنسية.
 

أهداف ولقطات لميسي ومبابي من الموسم الحالي 2021-2022 مع باريس سان جيرمان


ثلاثية نيمار ميسي مبابي "غير فعّالة" مع باريس سان جيرمان
 

وبلغت نسبة فوز سان جيرمان في وجود الثلاثي، ميسي ونيمار ومبابي، كلاعبين أساسيين في التشكيل 44% فقط، وأشار مدرب الفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، في تصريحات سابقة، إلى حاجة النجوم الثلاثة لبعض الوقت للتكيّف والانسجام سويًا في الهجوم.


وحقق سان جيرمان نسبة فوز وصلت إلى 74% في حالة لم يبدأ الثلاثي معًا في تشكيلة أساسية واحدة، ما يعيد التساؤلات حول مدى إمكانية قيام بوكيتينو بإشراكهم جميعًا في نفس القالب الهجومي، بالنظر إلى ضعف الجانب الدفاعي لدى ثلاثتهم.
 

وتسببت إصابات نيمار، بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 وفبراير/ شباط 2022، في ابتعاده عن أغلب مباريات الموسم، بينما غاب ميسي لمدة قاربت شهرا بسبب إصابته بفيروس كورونا، ما جعل الثلاثي يخوض فقط 9 مباريات في كل البطولات.


لكن المفارقة أن 3 من أصل 4 هزائم تعرّض لها باريس بالموسم الحالي، جاءت في وجود الثلاثي في التشكيلة الأساسية، وبلغت نسبة التهديف لكل لاعب في المباريات الـ9 نحو (0.2 هدفًا)، وهي إحصائية هزيلة للغاية، طبقًا لإحصاءات يومية "ماركا" الإسبانية.

شارك: