هل يشارك كريم بنزيما في مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد؟

2022-09-16 16:40
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد موقف الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، من المشاركة في ديربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد، هو أكثر ما يشغل جماهير الميرينغي، قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين في الدوري الإسباني

ويحتل ريال مدريد المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني "لا ليغا"، بالعلامة الكاملة من النقاط (15 نقطة) بعد مرور أول 5 جولات من البطولة المحلية، متفوقًا بفارق نقطتين على برشلونة الذي يحتل المركز الثاني.

ويأمل النادي الملكي أن يُحقق فوزه السادس تواليًا في الليغا هذا الموسم 2022-23، قبل فترة التوقف الدولي، من أجل عدم ترك فرصة لبرشلونة للظفر بالصدارة، لاسيما أن البرسا سيواجه إلتشي "الأسهل نسبيًا" في إطار الجولة نفسها.

ما إصابة بنزيما؟

يُعاني بنزيما من إصابةٍ تَعرَّض لها في مباراة سلتيك الاسكتلندي وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، حيث تبين إصابة اللاعب في العضلة الوترية، بجانب إجهاد زائد في عضلات الفخذ الأيمن.

هل يشارك كريم بنزيما في مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد؟

العديد من وسائل الإعلام الإسبانية أكدت أنّ بنزيما لن يتمكن من اللحاق بديربي العاصمة الإسبانية أمام أتلتيكو مدريد، في ظل استمرار غيابه عن تدريبات فريقه.

ولم يظهر المهاجم الفرنسي على العشب مع عودة الميرينغي، أمس الخميس، للتدريبات عقب الفوز على لايبزيغ الألماني (2-0)، في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مكتفيًا بمواصلة خطة تعافيه داخل المنشآت الرياضية.

ومنذ البداية، أكد الطاقم الطبي أنّ التاريخ المناسب لعودة بنزيما إلى اللعب هو 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، مع استغلال اللاعب صاحب الـ34 عامًا فترة التوقف الدولي للتعافي بشكل تام، خاصة أنه لن ينضم لمنتخب فرنسا في هذه الفترة.

لكن مع تطور حالة بنزيما بشكل جيد، كان هناك أمل في أن يتمكن هداف الريال من اللحاق بمواجهة الأتلتي المُرتقبة، قبل أن ينهار ذلك الأمل، مع اكتفاء المهاجم الفرنسي بتدريبات تأهيلية في صالة الألعاب الرياضية، وحمام السباحة، ومع المعالجين البدنيين، قبل ساعات معدودة من المباراة، المُحددة إقامتها على أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل الهنود الحُمر.

متى موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد؟

ريال مدريد سيواجه أتلتيكو في مدريد في ديربي العاصمة، يوم الأحد 18 سبتمبر 2022، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالجولة السادسة من مسابقة الدوري الإسباني، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. 

كم عدد أهداف كريم بنزيما في أتلتيكو مدريد؟

لعب بنزيما 37 مرة ضد أتلتيكو مدريد، مُسهمًا بـ11 هدفًا (سجّل 7 أهداف، قدّم 4 تمريرات حاسمة). وخلال الـ37 مباراة التي خاضها بنزيما ضد الغريم أتلتيكو، فاز في 17 لقاءً وتعادل في 11 مواجهة، وتذوق مرارة الخسارة في 9 مناسبات.

شارك: