هل الزمالك انسحب من مباراة الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-24 21:01
فريق الزمالك (تصوير: محمد يحيى)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا حديث داخل أوساط كرة القدم المصرية سوى عن القمة 128 بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري 2024، وموقف الفارس الأبيض من خوض المباراة في ظل ما ردده مجلس إدارة النادي أنه لا ينوي خوض مباريات أخرى إلا عند تحقيق الشروط التي وضعها لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وواجه الزمالك قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في مباراة المصري الأسبوع الماضي، وبسببها خرج ببيان يندد فيه ما حدث ويضع مطالب واضحة لوّح خلالها بأن كتيبة جوزيه غوميز لن تخوض مباراة الأهلي في الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري 2024.

وعلى مدار الأيام الماضية حدثت أمور عدة مثل تهديدات الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الدوري بعقوبات على الزمالك إن لم يخض القمة، في حين أن موقف إدارة حسين لبيب ظلّ ثابتًا قبل مفاجآت طرأت في الساعات الأخيرة.

جدول ترتيب الدوري المصري 2024 ونتائج مباريات اليوم

ويبقى السؤال المطروح، هل سيلعب الزمالك في مباراة الأهلي بالقمة 128 من الدوري المصري أم ينسحب، وفي هذه الحالة فما هي عقوبة الانسحاب؟ كل هذه الأسئلة وأكثر تجد الإجابة عليها في الأسطر التالية.

ما مطالب الزمالك للمشاركة في مباراة الأهلي بالدوري المصري 2024؟

بحسب البيان الصادر عن الزمالك بعد مباراة المصري، فهناك 4 مطالب واضحة من أجل خوض مباراة الأهلي واستكمال منافسات الدوري المصري 2024 بشكلٍ عام.

المطلب الأول كان التحقيق في قرارات حكم مباراة المصري محمود الغندور، أما المطلب الثاني فهو أن تستكمل جميع الفرق مباريات الدور الأول المؤجلة لها ووفقًا للترتيب المنطقي لها.

المطلب الثالث كان انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل، أما المطلب الأخير فهو تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بعد نهاية مباراة فاركو.

ومعنى هذه المطالب أن الزمالك لن يخوض مباراة الأهلي إلا عندما يلعب المارد الأحمر كافة مبارياته المؤجلة من الدور الأول، ثم يتم إرسال جدول الدور الثاني كاملًا حتى نهاية المسابقة، مع إقالة لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين.

ما موقف رابطة الدوري المصري من مطالب الزمالك؟

خرج رئيس رابطة الدوري المصري، أحمد دياب، في مقابلة إعلامية مع شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" وقال أنه يتفق مع الزمالك في مطلب وحيد وهو أن التحقيق في الأخطاء التحكيمية ليس إلا.

واعتبر دياب أن مطلب استكمال مباريات الدور الأول غير منطقي، بالنظر إلى أن الزمالك خاض 15 مباراة من الدور الأول و5 من الدور الثاني، وعليه فإن التوقيت لا يبدو ملائمًا.

وفي نهاية حديثه، قال دياب أن للزمالك الحق في الانسحاب من مباراة الأهلي وعدم خوضها، ولكن في هذه الحالة سيتم تطبيق اللائحة وسيتعرض النادي الأبيض لغرامات.

ما عقوبة الانسحاب للزمالك من مباراة الأهلي في الدوري المصري 2024؟

بحسب ما أكدته رابطة الأندية المصرية فإن عقوبة انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي ستكون خصم 3 نقاط مع غرامة مالية.

وفي حالة أن نفّذ الزمالك وعده واستمر في عدم خوض مباريات الدوري إلى حين تنفيذ مطالبه، سيتم خصم المزيد من النقاط ثم عقوبة أخرى قاسية بالهبوط إلى الدرجة الثالثة أو الرابعة.

واعتبر ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، أن عقوبة الهبوط لا يمكن أن تحدث لنادٍ كبير بحجم الزمالك، وأن حسين لبيب وإدارته وضعت كافة الأطراف في ورطة حقيقية بسبب قرارها.

هل الزمالك انسحب من مباراة الأهلي في الدوري المصري 2024؟

مساء يوم الإثنين حدث تطور هام، عندما اجتمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مع رئيس الزمالك حسين لبيب بحضور رئيس رابطة الأندية أحمد دياب.

كانت الأنباء الأولية تُشير إلى تغيير في موقف الزمالك واستعداد كتيبة غوميز للعب المباراة، حتى أن الفريق دخل في معسكر مغلق مما كان بمثابة التأكيد على أن المباراة في موعدها.

ولكن بعد ذلك بساعات أصدر الزمالك بيانًا رسميًا أعلن خلاله تمسكه بموقفه الرافض لخوض مباراة الأهلي بسبب غياب مبدأ تكافؤ الفرص، وهكذا بات مؤكدًا أن المباراة لن تُلعب.

متى موعد مباراة الأهلي والزمالك في القمة 128 بالدوري المصري 2024؟

موعد مباراة الأهلي والزمالك في القمة 128 من الدوري المصري، هو مساء الثلاثاء 25 يونيو 2024.

وكان من المفترض أن صافرة بداية المواجهة من ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر ومكة المكرمة.

ويحتل الزمالك المركز العاشر برصيد 34 نقطة من 20 مباراة، أما الأهلي فلديه وصافة الترتيب رصيد 42 نقطة من 18 مباراة.

شارك: