هل يستطيع "الأخضر" حصد لقب مونديال 2034؟ ياسر المسحل يُجيب!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
-
آخر تعديل:
2024-08-01 09:29
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعهد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بمضاعفة العمل خلال السنوات المقبلة، وتقديم منتخب سعودي قوي في بطولة كأس العالم 2034.

تصريحات رئيس اتحاد الكرة السعودي جاءت خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد الأربعاء 31 يوليو/ تموز، وشهدت إزاحة الستار على ملف استضافة المملكة العربية السعودية لمونديال 2034، بعد تقديم ملف الترشح رسميًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وكشف ياسر المسحل عن تأييد 140 اتحادًا محليًّا ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، مُحددًا يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل موعدًا لاتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا رسميًا حول الملف.

وحول إمكانية تحقيق المنتخب السعودي لمفاجأة ضخمة بحصد اللقب العالمي بعد 10 سنوات، أجاب المسحل: "لا نُريد أن نبالغ في الوعود فقط.. قارتان فقط استطاعت منتخباتها تحقيق كأس العالم، لكن الذي نعد به هو مضاعفة العمل وتقديم منتخب مُشرف في مونديال 2034".

وتابع: "لدينا شغف كبير في الرياضة.. نحن نعشق الساحرة المستديرة ونطمح لنكون أول دولة تستضيف كأس العالم منفردة بمشاركة 48 منتخب.. السعودية من أسرع قصص النمو في كرة القدم، دورينا يمثل أكثر من 40 جنسية، ونسعى إلى صناعة رياضة عالمية".

ياسر المسحل: نحن على المسار الصحيح

كما أكد المسحل أن المنتخب السعودي يسير على الطريق الصحيح مع مدربه الحالي الإيطالي روبرتو مانشيني، مُضيفًا: "نواصل التحسن على مستوى المنتخب الوطني لنكون ضمن أفضل 20 منتخبًا في العالم".

وكان ملف الترشح السعودي لاحتضان بطولة كأس العالم 2034، الذي تمت تسميته "معًا ننمو"، قد حصل على دعم لا محدود من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزارة الرياضة السعودية بقيادة الوزير عبد العزيز بن تركي بن فيصل.

وطبقًا لملف الترشح، سيُقام مونديال 2034 في خمس مدن رئيسة، هي: الرياض، وجدة، والخبر، وأبها، إضافة إلى نيوم التي تمثّل أحد أهم المشاريع الكبرى لمدن المستقبل في المملكة العربية السعودية.

وستشهد المدن الخمسة المُستضيفة للعُرس العالمي وجود 15 ملعبًا متطورًا، منها 11 ملعبًا جديدًا بالكامل، يأتي من بينها 8 ملاعب في الرياض، بما فيها استاد الملك سلمان الجديد الذي سيحتضن مباراة الافتتاح والنهائي، بسعة تتخطى 92 ألف متفرج.

شارك: