هل يخوض الهلال السعودي مبارياته في ملعب النصر؟

2023-03-29 18:19
ملعب مرسول بارك الخاص بنادي النصر (Twitter/ Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية، قبل عدة أيام، عن اتفاق شركة "الوسائل" مع شركة "مرسول" على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين، والتي تتضمن حمل اسم الأخيرة لملعب جامعة الملك سعود، وذلك بعد مرور نحو عامين ونصف العام من العقد الذي يستمر في الأساس لنحو 5 أعوام.

وأكدت التقارير الصحفية أن ملعب جامعة الملك سعود لم يعد يحمل اسم ملعب "مرسول بارك"، اعتبارًا من المباراة التي جمعت النصر وأبها ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين.

وذكرت التقارير أن شركة "الوسائل" المالكة لحقوق ملعب جامعة الملك سعود تجري مناقشات ومباحثات مع عدة شركات للوصول إلى اتفاق رسمي مع راعٍ جديد لحمل اسم ملعب الجامعة في الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية كشفت مؤخرًا أن إدارة نادي الهلال تدرس اللعب على ملعب "مرسول بارك سابقًا"، اعتبارًا من الموسم المقبل، بعدما تلقت عرضًا من شركة الوسائل السعودية صاحبة حق الملعب.

وفي سياق مرتبط، تساءل الكثيرون من عشاق نادي النصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن إمكانية لعب نادي الهلال على ملعب جامعة الملك، مشاركةً مع فريقهم "العالمي"، فكان الرد سريعًا من خبير اللوائح أحمد الأمير.

وقال الأمير عبر حسابه في "تويتر": "لديك حقوق حصرية للتملك من المالك مباشرةً، فهل يحق للمالك عرض مشاركة تلك الحقوق الحصرية مع شخص آخر؟! طبعًا لا، لأن حصرية الحقوق تعني التملك الفردي لفترة زمنية محددة وفق اشتراطات وضوابط معينة، من ضمنها الملكية الفردية لتلك الحقوق وعدم إمكانية مشاركتها مع شخص آخر".

يُذكر أن شركة "الوسائل" فازت بحقوق تسويق واستثمار ورعاية ملعب جامعة الملك سعود لعشر سنوات مقبلة مقابل 230 مليون ريال (23 مليون ريال سنويًا)، ويُعد نادي النصر مرتبطًا مع شركة الوسائل لاستغلال الملعب بعقد حصري.

شارك: