نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية مع الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 22:29
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي غاب معظم فترات موسم 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن المهاجم البرازيلي نيمار عودته إلى التدريبات الجماعية لناديه الهلال السعودي بعد قرابة عام من إصابته في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى خلال مباراة لمنتخب بلاده.

وانضم نيمار (32 عامًا) إلى الهلال السعودي في أغسطس/ آب 2023 بصفقة ضخمة ناهزت 100 مليون يورو من باريس سان جيرمان الفرنسي؛ لكنّه أُصيب في 17 أكتوبر/ تشرين الأول خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكتب نيمار في حسابه على منصة إنستغرام بالبرتغالية: "يسعدني أن أعود إلى المجموعة.. الآن كل شيء في غاية السعادة"، وأرفق قائد منتخب البرازيل صورًا له وهو يتدرب مع زملائه ويسدد الكرة تحت أنظر مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، وتعتمد عودة اللاعب للمباريات على جاهزيته الفنية وقرار المدرب.

وكان نيمار عاد للتدريبات الفردية بالكرة في يوليو/ تموز الماضي، ولم يُقيَّد الهلال اللاعب بعد في قائمته المحلية للموسم الكروي الذي انطلق في أغسطس/آب الماضي؛ لكنّ النادي السعودي ضم قائد السيليساو لقائمته الآسيوية ما يتيح له فرصة المشاركة في مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وفي مايو/ آيار الماضي، صرّح المدرب جيسوس أنّ نيمار لن يتمكن من اللعب تنافسيًا قبل شهر سبتمبر الجاري على الأقل؛ لكنّ غياب المهاجم المهاري لم يؤثر في نتائج النادي العاصمي الذي فاز بكافة الألقاب المحلية الموسم الماضي، من بينها الدوري بلا هزيمة مُحققًا 31 انتصارًا و3 تعادلات، كما بصم على سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة، أوقفها العين الإماراتي.

موعد قيد نجم الهلال السعودي محليًا

بخلاف نيمار جونيور، يملك الهلال السعودي في تشكيلته حاليًا 9 لاعبين أجانب، وهم الثلاثي البرازيلي رينان لودي ومالكوم أوليفيرا وماركوس ليوناردو، والثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، وكل من البرتغاليين روبن نيفيز وجواو كانسيلو، والسنغالي كاليدو كوليبالي، إضافة إلى الحارس المغربي ياسين بونو.

البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي


وتنص لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم على منح فرق دوري روشن الحق في قيد 8 أجانب فقط، إلى جانب اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا، وهذه النقطة الأخيرة تنطبق فقط على ماركوس ليوناردو، وسيغيب نيمار عن مباريات الدوري السعودي "دوري روشن"، قبل أن يتم قيده في الميركاتو الشتوي المقبل.

أرقام نيمار جونيور مع الهلال السعودي

عدد المباريات5
الأهداف1
التمريرات الحاسمة3
شارك: