هل يحترف نجما النشامى النعيمات وعلوان في بلد واحد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 19:11
نجم المنتخب الأردني يزن النعيمات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المغربي جمال سلامي، مدرب منتخب الأردن، مساء اليوم الثلاثاء، عن ضم ثلاثة لاعبين جدد لقائمة اللاعبين المحليين التي كان كشف عنها قبل يومين وضمت 24 لاعبًا، والتي غاب عنها لاعبون محترفون مهمون، على غرار يزن النعيمات وموسى التعمري.

وقرر سلامي ضم كل من نزار الرشدان وعلي علوان، وحارس المرمى يزيد أبو ليلى لقائمة اللاعبين المحليين، وهم من الأعمدة الرئيسة التي كان يعتمد عليها الحسين عموتة المدرب السابق للنشامى، في كأس آسيا وتصفيات المونديال.

وأوضح الموقع الرسمي للاتحاد الأردني أن أبو ليلى والرشدان سيلتحقان كذلك بمعسكر الأردن المقبل في تركيا، والمقرر أن ينطلق يوم 17 يوليو/ تموز الجاري، في حين أن علي علوان سيشارك فقط في التجمع الداخلي في العاصمة عمّان، والذي يبدأ الخميس ويمتد لستة أيام فقط.

أين النعيمات والعرب ونصيب.. وما قصة علوان؟

وخلت قائمة المنتخب الأردني من بعض الأسماء الوازنة، مثل يزن النعيمات وموسى التعمري ونور الروابدة وعبد الله نصيب ويزن العرب.

ويعلم الجميع أن التعمري مرتبط حاليًّا بتدريبات فريق مونبليه الفرنسي، ونور الروابدة التحق بتدريبات سولانجور الماليزي، ولذلك لم يتم ضمهما لقائمة النشامى.

ويبقى السؤال الذي يقفز للأذهان، لماذا لم يتم ضم النعيمات والعرب وعلوان ونصيب وهم الذين لا يرتبطون بأي عقود مع أي ناد؟

ومن خلال استنتاج موقع "winwin" ومتابعته لأخبار نجوم النشامى، فإن النعيمات وبعد فسخ عقده مع الأهلي القطري، يسعى لحسم وجهته المقبلة قبل بدء التحضيرات الفعلية للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026.

وينتظر اللاعب عرضًا من الجزيرة الإماراتي الذي يقوده المغربي الحسين عموتة، وهو الذي يعرف قدرات اللاعب الهجومية جيدًا، لذلك ارتأى ألا يلتحق بتدريبات النشامى في الوقت الحالي، حتى يستطيع التحرك في حال طلب منه السفر لتوقيع العقد.

أما فيما يخص علي علوان، فدرجت العادة وبحكم الصداقة التي تجمعه مع النعيمات أن يحترفا بذات البلد، ما يعني أنه في حال ما وقع يزن في الجزيرة، فإن علوان قد تكون وجهته أيضًا للدوري الاماراتي.

وتلقى علوان عروضًا غير رسمية من أندية إماراتية وعراقية، وهو لذلك اعتذر عن المشاركة في معسكر تركيا، واكتفى بحضور التجمع المحلي تحسبًا لأي مستجد يخص توقيعه على عقد مع أحد الأندية العربية.

وكذلك، فإن عبد الله نصيب قد يستمر مع فريق الحسين إربد أو يحترف في المغرب أو غيره، لكن ما هو واضح أنه ينتظر عرضًا احترافيًّا خارجيًّا، والأمر ينسحب على يزن العرب، حيث يدور الحديث عن إمكانية احترافه في كوريا الجنوبية، وهو ما جعل من إمكانية التحاقهم بتدريبات النشامى في الوقت الحالي صعبة.

قائمة منتخب الأردن

نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، أحمد جعيدي، يزيد ابو ليلى، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبد الله نصيب، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، سيف درويش، محمد أبو رزق، أنس العوضات، وبكر كلبونة، نزار الرشدان، علي علوان.

شارك: