هل يترك لقجع الاتحاد المغربي بسبب اختياره وزيرا بالحكومة؟

2021-10-09 03:45
فوزي لقجع باقٍ في منصبه رئيسا للاتحاد المغربي لكرة القدم رغم تعيينه وزيرا في الحكومة المغربية (twitter/wafea majidi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون بإمكان فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، مواصلة مهامه رئيسا للجهاز الكروي حتى بعد تعيينه مساء الخميس 7 أكتوبر/ تشرين الأول وزيراً منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، مكلفاً بالميزانية.

وأوضح مصدر رفيع المستوى لموقع "winwin" عدم وجود أي مانع قانوني لشغل فوزي لقجع المهمتين معاً، إضافة إلى عضويته بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مؤكدا أن فوزي لقجع ولحدود الساعة مستمر على رأس الاتحاد المغربي لكرة القدم، لمواصلة إصلاح كرة القدم المغربية وتطويرها.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى تعارض بين منصب فوزي لقجع بالوزارة الجديدة التي تم تعيينها بالساعات الأخيرة، ومنصبه على رأس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قبل أن يوضح مصدر مُطلع لموقع "winwin" قانونية استمرار رئيس الجهاز الكروي بمنصبه، خصوصاً وأنه لا ينتمي إلى أي حزب، واختياره سيكون للتكلف بشق الميزانية في وزارة الاقتصاد والمالية.

فوزي لقجع اختير عضوا في المكتب التنفيذي لـ"فيفا" قبل أشهر

 

سبق أن اُختير فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وهاني أبو ريدة، الرئيس السابق للاتحاد المصرري، كعضوين بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، والتي أقيمت في المغرب شهر مارس/ آذار 2021.

وأصبح فوزي لقجع أول مسؤول مغربي يحظى بعضوية المكتب التنفيذي لـ"فيفا"، بعد أن اقتصر التمثيل المغربي في السنوات الأخيرة على اللجان فقط.

شارك: