خاص| حارث يرد على الركراكي بشأن سبب استبعاده من منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
نجم أولمبيك مارسيليا ومنتخب المغرب أمين حارث (Getty)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب الأول، استبعاد أمين حارث نجم أولمبيك مارسيليا الفرنسي، رغم كل ما يُقدمه اللاعب من عروض كبيرة مع ناديه بداية الموسم الكروي الحالي 2024-2025.

كشف الركراكي أمس الخميس قائمة "أسود الأطلس" التي ستُواجه منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة، من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

عرفت القائمة المغربية مجموعة من التغييرات، من أبرزها تواصل غياب أمين حارث، ما أعاد النقاش في الشارع الرياضي حول سبب هذا الاستبعاد.

أثار غياب حارث جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي المغربي، باعتباره من اللاعبين البارزين في الدوريات الأوروبية، كما أن أرقامه مع بداية الموسم الحالي، أفضل بكثير من لاعبين تم استدعاؤهم.

برر الركراكي غياب حارث في المؤتمر الصحافي قائلًا: "حارث لاعب يُريد أن يلعب أساسيًا، ولا يتقبل أن يكون بكرسي الاحتياط، لذلك سأستدعيه عندما أرى أنه سيلعب ضمن التشكيلة الأساسية".

حارث يرد على استبعاده من منتخب المغرب

في سياق متصل علم موقع winwin من مصدر خاص، أن حارث استغرب من تبريرات الركراكي الأخيرة حول سبب استبعاده عن المنتخب المغربي، وأبرز المصدر أن نجم مارسيليا الفرنسي، أكد لمقربين منه، أنه يحترم قرارات المدرب في حال استدعائه، ولا يُمكن أن يفرض عليه اللعب كأساسي.

وأشار حارث إلى أنه سيُواصل العمل مع ناديه من أجل الحضور مع المنتخب المغربي مستقبلًا، ويأمل المشاركة في مسابقة قارية مع رابع المونديال الأخير.

أرقام أمين حارث مع منتخب المغرب ومارسيليا

لعب حارث صاحب (27 عامًا) 24 مباراة مع منتخب المغرب الأول، وشارك معه في نهائيات كأس العالم روسيا 2028، وأبعدته الإصابة عن المشاركة في مونديال قطر 2022، لكنه حضر مع اللاعبين.

وشارك اللاعب هذا الموسم في جميع المباريات مع أولمبيك مارسيليا إلى حدود الأسبوع السابع من الدوري الفرنسي، وسجل هدفًا وصنع 4 أخرى، كما لعب النجم المغربي لأندية نانت وشالكه 04 قبل الانتقال إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

شارك: