إبراهيم دياز مطلوب لدى عملاق الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام الجمعة إن صانع الألعاب الدولي المغربي إبراهيم دياز في ريال مدريد، مطلوب لدى أحد عمالقة الدوري الألماني لكرة القدم، ويسعى للتعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة 2025.

يعاني دياز (25 عامًا) في الوقت الحالي من إصابة قوية على مستوى عضلة الفخذ اليمنى، أبعدته عن مباريات ريال مدريد منذ منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لكنه يقترب في الوقت الراهن من العودة.

على إثر ذلك، سقط دياز من حسابات مدرب المغرب وليد الركراكي، ولم تتضمنه قائمة أسود الأطلس المعنية بخوض مباراتي الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 أمام جمهورية أفريقيا الوسطى هذا الشهر.

إبراهيم دياز مطلوب في باير ليفركوزن

وفق منصة "Fichajes" الإسبانية المختصة في أخبار انتقالات لاعبي كرة القدم، فإن بطل الدوري الألماني ووصيف الدوري الأوروبي، باير ليفركوزن، يسعى للتعاقد مع إبراهيم دياز على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم الحالي.

يرى مدرب ليفركوزن، الإسباني تشابي ألونسو، أن خبرات دياز ستساعد الفريق في مسعاه للحفاظ على لقب الدوري الألماني، لا سيما أن اللاعب المغربي يحظى بخصائص مميزة، تجعله قابلًا للعب في عدة مراكز بالوسط والهجوم.

إبراهيم دياز
المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد (Getty)


يستند ليفركوزن في مفاوضاته على مبدأ منح دياز المزيد من الدقائق والمشاركة، وهو شيء غير متاح حاليًا في ريال مدريد، إذ من المعلوم أن مركز صانع الألعاب في ريال مدريد غير قابل للمساس بوجود الإنجليزي جود بلينيغهام.

تتوقف الصفقة في المقام الأول على رغبة دياز نفسه، مع ملاحظة أن اللاعب المغربي خرج مُعارًا 3 مواسم متتالية بين 2020 و2023 إلى ميلان الإيطالي، بحثًا عن المزيد من الدقائق، بعد أن ظل طيلة موسم 2019-2020 حبيس مقاعد البدلاء.

أرقام إبراهيم دياز مع ريال مدريد هذا الموسم

قبل إصابته، شارك دياز في 6 مباريات مع الفريق الملكي، وتمكن من تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة.

أرقام دياز مع ريال مدريد 2024-2025

   مسابقة          مباراة               هدف       تمريرة حاسمة  
الدوري الإسباني511
كأس السوبر الأوروبي1--
إجمالي611
شارك: