هل حُرمت كولومبيا من ركلة جزاء صحيحة أمام الأرجنتين؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 12:11
نجوم كولومبيا طالبوا بالحصول على ركلة جزاء أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا (X/CopaAmerica)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجت الأرجنتين بطلة لكوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي والسادسة عشرة في تاريخها لتصبح الدولة الأكثر تتويجًا باللقب القاري بعدما فكت اشتباكها مع أوروغواي صاحبة الألقاب الخمسة عشرة، وذلك بعد فوزها ضد كولومبيا (1-0).

ونجح المنتخب الألبيسيلستي في التتويج باللقب بعد الفوز على المنافس في المباراة النهائية بهدف لاوتارو مارتينيز الذي سجله في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي، ليضيف أرجنتينيو هذه الحقبة لقبًا جديدًا إلى خزانتهم بعد كوبا أمريكا 2021 وفايناليسما 2022 وكأس العالم 2022.

الأرجنتينون أوقفوا سلسلة انتصارات دامت لثمانية وعشرين مباراة لمنافسهم الكولومبي الذي قدم عروضًا مميزة في البطولة لكن مسيرتهم توقفت أمام ليونيل ميسي ورفاقه.

هل ظُلمت كولومبيا أمام الأرجنتين؟

خسارة كولومبيا لم تنتهِ قبل مطالبتهم بركلة جزاء لصالح مدافعهم دافينسون سانشيز الذي كان مشاركًا في آخر هجمات منتخب بلاده في المباراة فتعرض لركلة من زميله السابق في توتنهام كريستيان روميرو أسقطته أرضًا.

ووسط اعتراضات زملاء خاميس رودريغيز، خاصة المهاجم ميغيل بورخا، انتظر الجميع على أعصابه لقرابة الدقيقتين لحسم الأمر من الفار الذي أشار لحكم المباراة باستمرار اللعب وتجاهل مطالباتهم ليطلق صافرته بعدها معلنًا انتهاء المباراة بفوز الألبيسيلستي بهدف نظيف.

المباراة شهدت الكثير من اللقطات العنيفة بين الفريقين كعادة غالبية مباريات أمريكا اللاتينية، وفي إحدى تلك اللقطات سقط ليونيل ميسي مصابًا بعد تدخل من سانتياغو أرياس لكن النجم الأرجنتيني تماسك لنهاية الشوط الأول ولقرابة نصف الشوط الثاني قبل أن تغلبه آلامه ويضطر لمغادرة الملعب قبل أن ينخرط في نوبة بكاء استمرت لعدة دقائق.

لكن دموع ميسي لم تستمر حتى النهاية بعدما استعاد رباطة جأشه وشاهد منتخب بلاده يتوج باللقب بعدما نجح البديلان جيوفاني لو سيلسو ولاوتارو مارتينيز في صناعة وتسجيل الهدف الذي قاد الأرجنتين للكأس في ميامي الأمريكية.

شارك: