هل تعطل انطلاقة مانشستر يونايتد المخيبة بالدوري عملية بيعه؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-09-20 19:51
فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من الموسم الحالي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط مانشستر يونايتد إلى الترتيب الـ13 على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد (2023-2024) بتلقيه 3 خسائر من أول 5 جولات، وأشارت صحيفة ديلي ميل (Daily Mail) البريطانية إلى أن هذه الانطلاقة المتعثّرة قد تعطّل عملية بيع النادي.

يتفاوض مدير بنك قطر الإسلامي، الشيخ جاسم بن حمد (40 عامًا) منذ شهور مع عائلة غليزرز الأمريكية المالكة لمانشستر يونايتد لشراء النادي، وينافس في عملية الاستحواذ أيضًا السير جيم راتكليف أغنى رجل في بريطانيا.

تطلب عائلة غليزرز قرابة 7 مليارات جنيه إسترليني مقابل البيع الكامل لمانشستر يونايتد، فيما عرض كل من الشيخ جاسم والسير راتكليف نحو 6 مليارات.. لكن بعد الانطلاقة السيئة للنادي في الـ(بريميرليغ) قد تُخفّض غليزرز مطالبها المالية.

وتكبّد مانشستر يونايتد 3 خسائر في الجولات الخمسة الأولى من البريميرليغ، أمام توتنهام هوتسبير (0-2)، وأرسنال (1-3)، وبرايتون (1-3).

وتعتقد مصادر "ديلي ميل" أن المستوى المزري لمانشستر يونايتد في الموسم الحالي قد يعطّل إجراءات بيعه بالفعل، بالنظر إلى الفارق الكبير الذي سيحدث بين العرض والطلب، نتيجة تدنّي مرتبة النادي في الدوري الإنجليزي.

وسيعمل انتقال ملكية مانشستر يونايتد -المحتمل- إلى الشيخ جاسم، على تعزيز الحضور العربي القوي في كرة القدم الإنجليزية، بعد استحواذ الإمارات على مانشستر سيتي منذ 2008، والسعودية على نيوكاسل يونايتد عام 2021.

شارك: