تشيلسي يعبر نيوكاسل ويعود إلى سكة الانتصارات

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
-
آخر تعديل:
2024-10-27 19:23
من مباراة تشيلسي ضد نيوكاسل - الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد تشيلسي إلى درب الانتصارات في الدوري الإنجليزي، وحقق فوزًا شاقًّا في ملعبه على حساب نيوكاسل يونايتد، عصر الأحد بنتيجة 2-1، لحساب مباريات الجولة التاسعة.

دارت أحداث المباراة في ملعب "ستامفورد بريدج" عقر دار "البلوز" في العاصمة لندن، أمام نحو 39 ألف مشجع، وبصافرة الحكم سيمون هوبر، حيث عاد الفريق إلى الانتصارات من جديد، بعد السقوط في الجولة الماضية أمام ليفربول (1-2).

المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون افتتح باب التسجيل لصالح تشيلسي في الدقيقة (18)، إثر تمريرة حاسمة من الجناح البرتغالي بيدور نيتو نتيجة هجمة مرتدة نموذجية، ليحرز جاكسون هدفه السادس هذا الموسم في البريميرليغ.

نيوكاسل عادل النتيجة عبر المهاجم السويدي ألكسندر إيزاك في الدقيقة (32)، بعدما تابع عرضية من زميله ليويس هول، ومع مطلع الشوط الثاني أحرز النجم الدولي الإنجليزي كول بالمر الهدف الثاني لتشيلسي بطريقة مميزة.

ترتيب تشيلسي ونيوكاسل

بهذه النتيجة يرتقي تشيلسي إلى الترتيب الرابع على اللائحة برصيد 17 نقطة، أما نيوكاسل فيتراجع إلى المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، بعدما تلقى الهزيمة الثانية تواليًا، بخسارته بالجولة الماضية ضد برايتون (0-1).

نيتو أفضل لاعب في المباراة

نال نيتو أفضل تقييم في المباراة من منصة "Who Scored" المختصة في الإحصاءات الرياضية، بواقع (8.3) من أصل 10 درجات، حيث قدم تمريرة حاسمة نتج منها الهدف الأول، في حين صنع 3 فرص تهديفية سانحة للتسجيل لزملائه، وصوب 5 مرات على مرمى "الماغبايس"، وأكمل 75٪ من مراوغاته، وربح 4 كرات ثنائية مشتركة مع لاعبي نيوكاسل.

دقائقأسيستصناعة فرصتصويبدقة تمرير
9013593٪


إحصاءات من المباراة

بتسجيله أمام نيوكاسل، أصبح بالمر في صدارة قائمة المساهمين تهديفيًّا هذا الموسم في الدوري الإنجليزي برصيد 12 مساهمة، بواقع تسجيل 7 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

المثير أن نسبة المساهمات المتوقعة لبالمر هي (7.2)، أي أن اللاعب قدم 4.8 مساهمة فوق المتوقع.

المباراة المقبلة لتشيلسي

يرحل تشيلسي في المباراة المقبلة إلى ملعب "سانت جيمس بارك" لمواجهة نيوكاسل يونايتد مجددًا، في مباراة ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، أمسية الأربعاء المقبل بصافرة الحكم كريس كافاناغ.

وفي مباريات أخرى لحساب نفس الجولة، حقق وست هام يونايتد فوزًا صعبًا في ميدانه على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، حيث سجل كريسنسيو سمرفيل لوست هام أولًا في الدقيقة (74)، قبل أن يتعادل كاسيميرو ليونايتد في الدقيقة (81) من ضربة رأس، لكن ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة منحت الهامرز الفوز عندما انبرى لها الإنجليزي جارود بوين في الدقيقة (90+2).

وانقاد توتنهام هوتسبير إلى خسارته الرابعة هذا الموسم، حينما انهزم خارج ملعبه أمام كريستال بالاس بملعب "سلهارست بارك" بهدف نظيف، من إمضاء المهاجم الفرنسي المخضرم جان فيليب ماتيتا في الدقيقة (31)، إثر تمريرة من زميله الإنجليزي إيبرتشي إيزي، ليتراجع السبيرز إلى المركز التاسع برصيد 13 نقطة، في حين قفز النسور إلى المركز 17 ولديه 6 نقاط.

شارك: