رسميًّا | مانشستر يونايتد يقيل تين هاغ ويعين مدربًا مؤقتًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-28
-
آخر تعديل:
2024-10-28 15:52
المدرب الهولندي إريك تين هاغ يرحل عن نادي مانشستر يونايتد (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن إقالة المدرب الهولندي إريك تين هاغ من منصبه، بأثر فوري، مع تعيين مواطنه رود فان نيستلروي "مديرًا فنيًّا مؤقتًا" للفريق.

وتعرض مانشستر يونايتد لخسارة محبطة جديدة (1-2 أمام وست هام يونايتد)، أمس السبت (27 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وكانت هذه الخسارة الرابعة لـ"الشياطين الحُمر" في البريميرليغ هذا الموسم 2024-25، مقابل 3 انتصارات وتعادلين، ليحتل الفريق المركز الـ14، برصيد 11 نقطة فقط، مُتخلفًا بـ12 نقطة كاملة عن صدارة مانشستر سيتي.

ماذا حقق تين هاغ مع مانشستر يونايتد؟

وكان تين هاغ تولى تدريب اليونايتد بدايةً من صيف 2022، وقد قاد الفريق للتتويج بلقب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه لم ينجح في تحقيق النتائج الطيبة بالبريميرليغ، لتصبح إقالته "منطقية" وفقًا لمراقبين.

وإجمالًا، قاد المدرب الهولندي مانشستر يونايتد في 128 مباراة بكل البطولات، مُحققًا 72 فوزًا مقابل 20 تعادلًا و36 خسارة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ومن المُقرر أن يخوض مانشستر يونايتد مباراته القادمة، يوم الأربعاء المقبل، أمام ليستر سيتي، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

مباراة ليستر.. الاختبار الأول لنيستلروي

وستكون مواجهة ليستر الأولى للفريق تحت قيادة فان نيستلروي، الذي انضم إلى الجهاز الفني للفريق قبل بداية الموسم الحالي؛ حيث عمل مساعدًا لتين هاغ خلال الأشهر القليلة الماضية.

وسبق لفان نيستلروي أن خاض 5 مواسم (2001-06) لاعبًا في مانشستر يونايتد، وقد اعتزل عام 2012، ليقرر العمل بمجال التدريب.

وتولى فان نيستلروي منصب المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب هولندا في ولايتين، كما عمل مدربًا بالقطاعات السنية لنادي آيندهوفن، قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول بالنادي الهولندي موسم 2022-23.

وحقق نيستلروي 34 فوزًا مقابل 8 تعادلات و8 هزائم، خلال 50 مباراة خاضها مديرًا فنيًّا لآيندهوفن، وقد قاد الفريق للتتويج بلقب في كأس هولندا، وآخر في كأس السوبر الهولندي.

شارك: