هل تجاهل الهلال لعنة الرقم 33 قبل التعاقد مع نيمار؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 18:13
البرازيلي نيمار جونيور تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في فترة التوقف الماضية (X/InstanFoot)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي لإصابة خطيرة في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى أجرى على إثرها عملية جراحية ناجحة ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب.

وتعرض نيمار لهذه الإصابة، يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما شارك مع منتخب "السامبا" في مواجهة الأوروغواي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وتعد هذه الإصابة رقم 34 التي يتعرض لها نجم السامبا منذ رحيله عن ناديه الأسبق سانتوس البرازيلي ووصوله للعب في أوروبا، وتحديدًا مع نادي برشلونة في موسم 2013-2014.

ومنذ ذهابه إلى أوروبا تعرض النجم البرازيلي لـ33 إصابة، بواقع 9 إصابات مع ناديه الأسبق "البارسا" و24 إصابة رفقة فريقه السابق باريس سان جيرمان، ما يثير التساؤلات عما إذا كانت إدارة الهلال تجاهلت هذه الحقائق قبل التعاقد معه الصيف الماضي مقابل 90 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت"، فضلًا عن الراتب الضخم والامتيازات الكبيرة التي يتمتع بها البرازيلي.

هل صفقة البرازيلي رياضية أم ترويجية؟

ويمكن طرح سؤال جوهري بالنظر إلى الكم الهائل من الإصابات التي تعرض لها نيمار منذ وصوله إلى أوروبا، والتي وصل عددها إلى 34 باحتساب إصابته الجديدة مع نادي الهلال.

وتدور تساؤلات عما إذا كان تعاقُد "الزعيم" مع النجم البرازيلي لأسباب رياضية أم تجارية وترويجية؟ فمن خلال النظر إلى الجانب الرياضي، يتبين أن اللاعب لم يخض سوى 5 مباريات مع الفريق السعودي في جميع المسابقات هذا الموسم، استطاع أن يسجل فيها هدفًا واحدًا فقط مع تقديم 3 تمريرات حاسمة.

ومن المتوقع أن يغيب نيمار عن الهلال حتى نهاية الموسم الحالي، وإثر ذلك فإن حصيلته الرياضية والرقمية ستتوقف عند 4 مساهمات فقط هذا الموسم، لكن يمكن تفهم البُعد الترويجي للصفقة بعد أن أعطت هيئة الاستثمار الضوء الأخضر للتعاقد مع اللاعب من أجل الترويج للأحداث الرياضية المنتظر أن ينظمها البلد مستقبلًا وأبرزها كأس العالم 2034.

وتشير العديد من التقارير الإعلامية إلى أن مدة غياب نيمار عن الملاعب لن تقل عن 9 أشهر بعد إجرائه لعملية جراحية في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى، وهو ما يعني غيابه عن الميادين حتى نهاية الموسم الحالي. وعليه فإن الهلال سيفتقد نجمه البرازيلي لموسم كامل تقريبًا بعدما اكتفى بخوض 5 مباريات معه هذا الموسم 2023-2024.

ويمكن الجزم بأن مسيرة نيمار منذ رحيله عن برشلونة صيف 2017، هي عبارة عن مسلسل مليء بالإصابات والإخفاقات الفردية.

شارك: