بعد تهديد رودري.. نجم ريال مدريد يطالب اللاعبين بـ"الثورة"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
من احتفال لاعبي ريال مدريد خلال الفوز على ريال سوسيداد ضمن بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب نجم نادي ريال مدريد الإسباني، داني كارفاخال، لاعبي كرة القدم بـ"رفع أصواتهم"، من أجل إيصال آرائهم ثائرين في قضايا اللعبة، وأبرزها تضخم جدول المباريات، بسبب إضافة بطولات جديدة، ورفع حصيلة المباريات ببطولات أخرى.

ومقارنةً بالموسم الماضي 2023-24، يجد كارفاخال نفسه مُضطرًا للمشاركة في نسخة جديدة من دوري أبطال أوروبا، يشارك فيها 36 ناديًا بدلًا من 32، إلى جانب نسخة مُوسعَة من كأس العالم للأندية، وبطولة كأس القارات.

وبدأ كارفاخال موسمه الجديد (2024-25)، بعد صيف خاض فيه الظهير الأيمن المُخضرم منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" مع منتخب إسبانيا، ليصبح "هامش الراحة" للاعب صاحب الـ32 عامًا "شبه معدوم".

لاعب ريال مدريد: يجب أن نرفع أصواتنا

وقال كارفاخال في تصريح مقتضب، أبرزه الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "لا يتم أخذ (رأي) اللاعبين في عين الاعتبار.. ينبغي علينا أن نرفع أصواتنا".

ولا يُعد نجم ريال مدريد أول لاعب شهير ينتقد طريقة وضع روزنامات اللعبة، وقبل يومين فقط، قال مواطنه رودريغو هيرنانديز "رودري"، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إن الوضع الراهن قد يؤدي إلى إضراب اللاعبين عن خوض المباريات.

وأسفرت زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 36 ناديًا، عن إضافة دور إقصائي جديد يسبق ثمن النهائي. وفي "مرحلة الدوري" التي استبدل بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" "دور المجموعات"، يخوض كل فريق 8 مباريات، منها 4 مباريات ضد منافسين من المستويين الأول والثاني، ما يعني مزيدًا من المواجهات الكبيرة.

واصطدم ليفربول بميلان، وحل إنتر ميلان ضيفًا على مانشستر سيتي، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري". وبالطبع، تستنزف مثل هذه المواجهات الكبيرة الكثير من جهد وتركيز اللاعبين.

وعلى صعيد المنتخبات أيضًا، قرر الاتحاد الدولي زيادة عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخبًا، بدلًا من 32، كما باتت بطولات كأس الأمم في أوروبا وأفريقيا وآسيا تُقام بمشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16.

وكان هناك مقترح بإقامة كأس العالم مرة في كل عامين، بدلًا من مرة في كل 4 أعوام، بنفس الطريقة المُتبعة في كأس أمم أفريقيا، لكن الاقتراح لم يلقَ قبولًا واسعًا، ولم تتم الموافقة عليه.

شارك: