هل استسلم دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الريال؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-31 18:10
يأمل بوروسيا دورتموند في قلب موازين التوقعات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا (Reuters)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بات يفصلنا عن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 24 ساعة فقط، حيث بات اهتمام الجميع موجّهًا لقمة ويمبلي المشهودة، التي يبدو أنّ مخاوف الألمان منها واضحة مقارنة بهدوء الإسبان.

وستُجرى قمة نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية على أرضية ملعب "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، غدًا السبت في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، وبصافرة الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش.

وسيتراوح نهائي دوري أبطال أوروبا بين أمل بوروسيا دورتموند في تحقيق لقبه الثاني فقط بعد الأول عام 1997، في حين يهدف النادي الملكي إلى تعزيز رقمه القياسي في التتويج بالمسابقة (14 مرة).

وكان ريال مدريد قد تخطى في الدور نصف النهائي عقبة بايرن ميونخ الألماني، في حين تجاوز مواطنه بوروسيا دورتموند حاجز باريس سان جيرمان الفرنسي.

تخوّف ألماني قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

وقال سباستيان كيل، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند عشية مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إن الفريق الإسباني يكون "خطيرًا للغاية في النهائيات".

لكن كيل بدا واثقًا من أنّ لدى بوروسيا دورتموند "فرصًا في تشكيل خطورة" على الريال، في تصريحات أوردتها صحيفة (كيكر) الرياضية الألمانية.

وأضاف: "نستطيع فعل ذلك بمزيج من الشغف والإرادة الكبيرة للعمل بالكرة ومساعدة الزملاء بعضهم البعض واللعب بخطوط متقاربة وخلق لحظات تحوّل بشكل مستمر".

وأكد كيل أنّ التشكيل الذي سيبدأ به دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا واللاعبين الذين سيجلسون احتياطيين، ليست أمورًا مهمة، معتبرًا أنّ الفريق سيحتاج جهود "الجميع".

وفيما يخص ماركو رويس الذي يرحل عن صفوف الفريق الألماني عقب النهائي، أوضح كيل: "يستمتع بالهدوء، يحاول مساعدة الزملاء، غدًا سيودع هذا الفريق ونفسه وكل من ينتمون لهذه المدينة".

شارك: