هكذا قضى كورونا على أكبر آمال الجزائر في أولمبياد طوكيو

2021-08-04 17:49
الرباع الجزائري وليد بيداني ينسحب من منافسات طوكيو 2020 بسبب الإصابة بفيروس كورونا (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرم فيروس كورونا الرباع الجزائري وليد بيداني، في وزن أكثر من 109 كلغ، من دخول المنافسة في فئته خلال أولمبياد طوكيو 2020، اليوم الأربعاء 4 أغسطس/ آب، حارما بذلك الجزائر من أبرز آمالها في الحصول على ميدالية خلال هذا الحدث الرياضي الكبير، وهو الذي يحتل المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في فئته.

وكان الوفد الجزائري الرسمي المتواجد في العاصمة اليابانية طوكيو، نشر الثلاثاء، 3 أغسطس/ آب، بيانا يؤكد فيه غياب البطل الإفريقي وأحد المرشحين للتنافس على اللقب الأولمبي في فئته في رياضة رفع الأثقال قال فيه: "بعد مسحة إيجابية لكوفيد-19 لدى وصوله إلى طوكيو قادما إليها من إسطنبول، خضع الرباع الجزائري لحجر صحي، وأجرى بيداني اختبارا جديدا الثلاثاء (3 أغسطس) كشف بأنه ما زال مصابا بالفيروس.. مع الأسف لا يمكنه المشاركة في الأولمبياد".

ضربة موجعة للرياضة الجزائرية في أولمبياد طوكيو 2020

وشكل هذا الخبر صدمة للرياضة الجزائرية؛ على اعتبار أن بيداني كان من الآمال النادرة للجزائر من أجل الحصول على ميداليات في طوكيو، في وقت سجل فيه الرياضيون الآخرون نتائج سلبية وصادمة للجزائريين لغيابهم حتى عن الأدوار النهائية، ولم تحرز الجزائر أي ميدالية لحد الساعة، قبل أن تخسر ورقة بيداني.

الرباع الجزائري كان يتطلع للتنافس على إحدى الميداليات، حيث نشر يوم الخميس الماضي 29 يوليو/ تموز، فيديو على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، قال فيه: "أطمئن كل أصدقائي وعائلتي بأنني في صحة جيدة، جاءت إصابتي بكوفيد-19 خفيفة وسأكون جاهزا بعد يومين أو ثلاثة"، قبل أن تصدمه الاختبارات الثانية التي خضع لها.

وليد بيداني يؤكد خروجه من المنافسة في أولمبياد طوكيو 2020
 

ياسر تريكي أمل الجزائر الأخير في أولمبياد طوكيو 2020

لم يتبق للجزائر سوى أمل وحيد للفوز بميدالية خلال الألعاب الأولمبية، ويتعلق الأمر بياسر تريكي المختص في القفز الثلاثي، والذي تأهل للمشاركة في نهائي الاختصاص المقرر في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 5 أغسطس، ويملك الرياضي الشاب صاحب 24 سنة حظوظا للتواجد ضمن الثلاثي المتوج بفضل الأرقام التي سجلها هذا الموسم.

ويعتبر بيداني ثالث رياضي جزائري يصاب بفيروس كورونا ويخضع للحجر الصحي في طوكيو، بعد كل من جمال سجاتي وبلال ثابتي، عدائي الـ800 متر و3000 متر موانع على التوالي، كما أُصيب الدراج يوسف رقيقي بفيروس كورونا، حيث لم يتنقل إلى اليابان.

شارك: