بطل التايكوندو الأردني زيد مصطفى يحرز فضية أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-08 23:25
زيد مصطفى ومدربه فارس العساف
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز الأردني زيد مصطفى، الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية 2024 المقامة في باريس، وذلك ضمن منافسات رياضة التايكوندو لوزن تحت 68 كيلوغرامًا.

وقدّم زيد مصطفى مستويات فنية باهرة وكان قريبًا من الظفر بالميدالية الذهبية، لكنه خسر في المشهد النهائي بفارق 3 نقاط.

وتعد هذه المشاركة الأولى لزيد مصطفى في الأولمبياد، ليحرز الميدالية الفضية الثانية في تاريخ مشاركات الأردن في دورة الألعاب الأولمبية، حيث سبق أن ظفر بذات الميدالية اللاعب صالح الشرباتي في أولمبياد طوكيو 2020.

زيد مصطفى.. 3 انتصارات وخسارة واحدة

بدأ زيد مصطفى مشواره في منافسات التايكوندو، بتحقيق الفوز على اللاعب البرازيلي بونتيس إديفال ليتأهل إلى دور الربع النهائي، حيث استطاع أن يفرض نفسه في المواجهة ويحقق الفوز بنتيجة 9-5.

وفي الدور نصف النهائي نجح البطل زيد مصطفى في تحقيق الفوز على حامل فضية أولمبياد طوكيو 2021، البريطاني برادلي سيندين.

وبلغ زيد مصطفى المشهد النهائي من المنافسات، حيث قدّم أداء مميزًا وتقدّم 2-0؛ لكنه خرج في النهاية خاسرًا أمام الأوزبكي أولوغبيك راشتيوف 4-5 في الجولة الأولى، قبل أن يخسر الجولة الثانية بنتيجة 3-1.

مشوار الأردن يتواصل في التايكوندو

وعوّض منتخب الأردن للتايكوندو أخفاق منتخبات الملاكمة والسباحة وكرة الطاولة والجمباز، حيث تمكن مجددًا من التأكيد أن رياضة التايكوندو تعد الأفضل مقارنةً ببقية الرياضات.

ولم يسبق للأردن أن حقق أي ميدالية خلال مشاركاته في دورات الألعاب الأولمبية إلا عن طريق رياضة التايكوندو، حيث أحرز أحمد أبو غوش الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، ونال صالح الشرباتي الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020.

ولم ينتهِ مشوار منتخب التايكوندو في البطولة، إذ لا يزال يمتلك عدة فرص لمضاعفة غلته من الميداليات.
وينتظر أن يلعب غدًا الجمعة جوليانا الصادق وصالح الشرباتي على أن تختتم اللاعبة راما أبو الرب المشاركة بعد غد السبت.

وكان منتخب الأردن للتايكوندو بقيادة مديره الفني فارس العساف قد نجح في تأهيل ثلاثة لاعبين عن طريق التصنيف الدولي ولأول مرة بالتاريخ حيث تأهل كل من زيد مصطفى وجوليانا الصادق وصالح الشرباتي فيما جاء تأهل راما أبو الرب للأولمبياد عن طريق التصفيات.

شارك: