هدف كالافيوري يقرّب يورو 2024 من رقم لافت!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-21 01:06
هدف كالافيوري ضد مرماه في يورو 2024 (X: Euro2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت إسبانيا في الثأر من إيطاليا التي أقصتها في النسخة الماضية من كأس الأمم الأوروبية وذلك بعدما تغلبت عليها بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية من يورو 2024.

هدف المباراة الوحيدة جاء بنيران صديقة من مدافع المنتخب الإيطالي ريكاردو كالافيوري الذي سجل في مرماه في منتصف الشوط الثاني ليمنح الإسبان ثلاث نقاط ثمينة ومستحقة.

الهدف العكسي كان الهدف الخامس الذي يسجله اللاعبون في مرماهم في النسخة الحالية من اليورو التي تقام في الملاعب الألمانية، وهو الهدف الذي قرّب تلك النسخة من رقم غريب حققه يورو 2020 بعدما سجل 6 لاعبين في مرماهم آنذاك.

كالافيوري ورقم لافت

اللافت فعلًا هو أنه طوال التاريخ ومنذ انطلاق النسخة الأولى من كأس الأمم الأوروبية عام 1960 وحتى نسخة 2020 كان اللاعبون قد سجلوا 9 أهداف عكسية فقط على مدار 15 نسخة لُعبت في البطولة القارية الأهم بالقارة العجوز.

يصعب تفسير لماذا أصبحت الأهداف العكسية أكثر تكررًا في آخر نسختين من كأس أمم أوروبا، فهناك نظرية تتحدث عن أن تلك الأهداف العكسية جاءت بسبب زيادة عدد المنتخبات ما منح الفرصة لفرق أقل جودة للمشاركة في البطولة.

معلومات صادمة عن قناع مبابي في كأس أوروبا 2024

لكن هذا التفسير يتضاءل أمام حقيقة أن نسخة 2016 لُعبت هي الأخرى بـ 24 منتخبًا ولم تشهد هذا الكم، كما أن عددًا ليس بالقليل من الأهداف العكسية جاء عن طريق لاعبين يلعبون في أكبر المنتخبات الأوروبية وآخرها هدف كالافيوري الذي يلعب في أكثر منتخب اشتهر بالدفاع على مدار التاريخ وهو المنتخب الإيطالي.

وإلى حين التوصل لتفسير مقنع أو الاستسلام وإحالة كل شيء إلى الصدفة، دعونا ننتظر ما إذا كانت يورو 2024 ستكسر رقم 2020 الخاص بالأهداف العكسية أم يصمد الرقم السلبي للنسخة الماضية رغم أن ما تبقى من مباريات في يورو 2024 يفوق ما لُعب حتى الآن!

شارك: